الأحد, أغسطس 14, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباربن زايد يستقبل نظيره اليوناني ويبحث معه المستجدات الإقليمية والدولية

بن زايد يستقبل نظيره اليوناني ويبحث معه المستجدات الإقليمية والدولية

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، في أبوظبي.

تعزيز التعاون

وبحث الجانبان خلال اللقاء الفرص المتاحة لتعزيز وتطوير آفاق التعاون المشترك، في عدد من المجالات والقطاعات الواعدة والمهمة في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.
كما ناقش الوزيران القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافةً إلى المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتداعياتها المختلفة على المنطقة.

علاقات استراتيجية

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد بزيارة ديندياس.
وأكد أن دولة الإمارات وجمهورية اليونان ترتبطان بعلاقات استراتيجية متنامية، ويتطلعان إلى ترسيخ نموذج متطور ومستدام للتعاون المثمر والبناء.
وأشار بن زايد إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التي بدأت في العام 1976، شهدت تقدماً وتطوراً مستمراً حتى هذه الأيام.

الشراكة الإماراتية اليونانية

واعتبر بن زايد أن الشراكة الاستراتيجية الإماراتية اليونانية في العام 2020، شكلت نقلة نوعية في مسار هذه العلاقة.
كذلك أكد أن البلدين لديهما رغبة مشتركة للاستفادة من كافة الفرص المتاحة لتعزيز تعاونهما.
اقرأ أيضاً: وزير الخارجية اليوناني: قررنا إرسال دبلوماسي إلى دمشق للمساهمة بتطبيع الأوضاع
كما أبدى وزير الخارجية اليوناني اعتزاز بلاده بعلاقات الصداقة التي تجمعها مع دولة الإمارات، وشراكتهما الاستراتيجية التي أثمرت العديد من الإنجازات النوعية في مختلف المجالات.

وترتبط أثينا وأبوظبي بعلاقات وثيقة.

وفي مايو الماضي تم الاتفاق على إنشاء صندوق استثماري مشترك بقيمة 4 مليارات يورو وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إلى أبوظبي.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة