الأحد, أغسطس 14, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالاضطراب يتزايد في مخيم الهول.. محاولتي قتل لسوريتين خلال 24 ساعة

الاضطراب يتزايد في مخيم الهول.. محاولتي قتل لسوريتين خلال 24 ساعة

عثر في مخيم الهول شرقي سوريا، الواقع تحت سيطرة النفوذ الأمريكي ومسلحيه الموالين له، على امرأة مصابة بعدة طلقات نارية، وهي الحادثة الثانية خلال الـ 24 الساعة الماضية.
وأفادت مصادر محلية بالعثور على امرأة سورية مصابة بطلقات نارية في الرأس، بعد تعرضها لمحاولة قتل، ضمن القطاع السادس في المخيم، وهو القسم المخصص للنازحين السوريين، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

إصابة خطرة

وأكدت المصادر أن المصابة التي تنحدر من مدينة حلب السورية، نقلت إلى أحد المشافي في مدينة الحسكة لتلقي العلاج، مشيرةً إلى أن إصابتها وصفت بالخطرة.

تزايد الإصابات

وارتفع عدد من أصيبوا في حوادث مماثلة ضمن المخيم الذي يقع تحت سيطرة الجيش الأمريكي منذ بداية العام الحالي، إلى 14 شخصاً بين نساء ورجال، فيما بلغ عدد الذين قتلوا 24 شخصاً.

عام حافل

وشهد المخيم خلال العام الفائت 126 جريمة قتل، و41 محاولة قتل، أدت إلى إصابة المستهدفين، وإحراق 13 خيمة عمداً في ظل فوضى وغياب الأمن ضمن المخيم الواقع تحت السيطرة الأمريكية.

إجراءات قسد

واتخذ تنظيم “قسد”، منذ الهجوم على سجن الثانوية الصناعية في مدينة الحسكة، عدّة تدابير أمنية، من بينها إغلاق البوابة الرئيسية لمخيم الهول بالسواتر الترابية.
أعداد هائلة

وكشفت مصادر أممية تعمل في مجال الإغاثة، أن أحدث إحصاء لعدد القاطنين ضمن مخيم الهول هو 56 ألف و196 شخصاً، أي ما يعادل 15 ألفا و331 عائلة.
وأشارت المصادر إلى وجود8211 شخصاً أجنبياً أي ما يعادل 2391 عائلة، و19 ألفاً و179 شخصاً سورياً أي ما يعادل 5311 عائلة، و28 ألفا و806 عراقيين أي ما يعادل 7850 عائلة، يقطنون جميعهم في 8 أقسام.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة