الأحد, أغسطس 14, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةالرئيس المصري في عُمان لبحث العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي

الرئيس المصري في عُمان لبحث العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم، الثلاثاء، في مسقط، مع سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، وفهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء.

علاقات تاريخية

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام رضي، إن السيسي أعرب عن تقديره للعلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، وفقاً لصحيفة “الأهرام”.

التشابك المتبادل

وأشار السيسي إلى التشابك الاجتماعي والثقافي الممتد بين مصر وعمان.

مؤكداً تطلع مصر إلى تطوير التعاون مع سلطنة عمان إلى إطار مستدام من التكامل الاقتصادي والتعاون الاستراتيجي.

ولفت السيسي إلى أهمية ذلك، خاصةً في ظل التحديات الكبيرة والأزمات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تموج بها المنطقة، بحسب تعبيره.

تسهيلات مصرية

وأكد السيسي استعداد بلاده لتقديم كل التسهيلات للمستثمرين من أصحاب الأعمال العمانيين، الراغبين بالاستثمار في مختلف المجالات الاقتصادية.

وأشار الرئيس المصري إلى الدور المهم الذي يضطلع به القطاع الخاص في كلا البلدين.

الدور المصري

من جهته، ثمن سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، الدور المصري البارز في تعزيز آليات العمل العربي المُشترك، في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة.

واعتبر بن طارق أن ذلك يعد نموذجاً يحتذى به، في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي.

والتقى الرئيس المصري عدداً من رجال الأعمال العمانيين، بهدف تعزيز تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، في إطار الزيارة التي يجريها حالياً إلى سلطنة عمان.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة