الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباربعد طول انتظار.. البنك الدولي يمنح مصر قرضاً بـ 500 مليون دولار

بعد طول انتظار.. البنك الدولي يمنح مصر قرضاً بـ 500 مليون دولار

وافق البنك الدولي، اليوم الأربعاء، على منح مصر قرضاً تنموياً بقيمة 500 مليون دولار، وذلك لتعزيز جهود الأمن الغذائي في البلاد.

الحصول على الخبز

وأوضح البنك في بيان، أن مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي وافق على القرض لدعم جهود مصر لضمان حصول الأسر الفقيرة والضعيفة على الخبز دون انقطاع، وفقاً لصحيفة “الأهرام”.

تعزيز الصمود

كما اعتبر البنك أن من شأن هذا القرص أن يعزز صمود مصر في مواجهة أزمات الغذاء، إضافةً إلى المساهمة في دعم الإصلاحات في البلاد.

وقت استثنائي!

وأكدت المديرة الإقليمية لمجموعة البنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي مارينا ويس، أن التعاون بين مصر ومجموعة البنك يأتي في وقت استثنائي.
حيث يتعرض الأمن الغذائي في العديد من دول العالم للتهديد بسبب الحرب الأوكرانية.

التعافي المصري

كذلك لفتت ويس إلى أن المشروع يعد المشترك جزءاً من جهود البنك الأوسع نطاقاً، لدعم التعافي الأخضر والشامل والمرن في مصر.
وقالت: “نحن حريصون على استمرار دعم مصر في التغلب على العقبات التي تحول دون تحقيق التنمية المستدامة”.

التزام حكومي قوي

من جهتها، أشارت وزيرة التعاون الدولي المصرية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي رانيا المشاط، إلى أن المشروع يدعم التزام الحكومة القوي، بضمان استمرارها في تلبية احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية.
ولفتت المشاط إلى أن الحكومة المصرية نفذت جهوداً حثيثة على مدار السنوات الماضية، أسهمت في تعزيز قدرتها على التعامل مع الصدمات المفاجئة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.
جدير بالذكر أن مصر تقدمت إلى البنك الدولي في وقت سابق، بطلب قرض لانتشال البلاد من الأزمة الغذائية التي تعاني منها، في ظل الحرب الأوكرانية التي انعكست سلباً على واقع الغذاء في العالم، وتأترت بها مصر بشكل كبير.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة