الأحد, أغسطس 14, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارزيارة مرتقبة لوزير الطاقة الإيراني إلى بغداد.. ما أهدافها؟

زيارة مرتقبة لوزير الطاقة الإيراني إلى بغداد.. ما أهدافها؟

أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء، أن إيران أبدت استعدادها لإيفاد وزير الطاقة إلى بغداد خلال فترة قريبة.

بنود المباحثات

وأوضح الكاظمي في بيان، أن الوزير الإيراني سيزور العراق للحديث فيما يخص موضوع المياه والطاقة الكهربائية، وحل جميع الإشكاليات بين الدولتين، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية.

الموقف الإيراني

كما أشار الكاظمي إلى أنه خلال زيارته إلى إيران، بحث في الملفات المشتركة بين البلدين، وكذلك العمل على موضوع الطاقة والمياه.
وقال الكاظمي: “أبدى إخواننا في إيران استعدادهم لإرسال وزير الطاقة إلى بغداد، للحديث فيما يخص موضوع المياه والطاقة الكهربائية وحل جميع الإشكاليات”.

زيارة السعودية

وحول زيارته إلى السعودية، اعتبر الكاظمي أن الزيارة كانت جيدة جداً، تم خلالها مناقشة القضايا المشتركة والاستثمارات السعودية في العراق وآفاق المستقبل.
كذلك كشف الكاظمي أنه تم الحديث عن الربط الكهربائي والكثير من المشاريع التي يستفيد منها العراقيون، وأهمية أن تكون المنطقة مستقرة وهادئة وأن يؤدي العراق دوره في ترطيب الأجواء.

أزمة تشكيل الحكومة

وعن أزمة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، أوضح الكاظمي أن الحكومة تعمل في نهاية دورتها، آملاً من الأطراف السياسية العمل بقوة على تشكيل حكومةٍ تمثل تطلّعات الشعب العراقي لمعالجة التحديات.
وقال الكاظمي: “هذه الحكومة باقية في العمل إلى اللحظة الأخيرة لحين تسليم مهامها إلى الحكومة القادمة، ولهذا أذكّر النخب السياسية بأهمية الإسراع بتشكيل حكومة تقوم بواجبها”.
واختتم رئيس الوزراء العراقي، الأحد، زيارة رسمية إلى إيران استقبله خلالها الرئيس إبراهيم رئيسي، وذلك بعد يوم واحد من زيارة رسمية أجراها إلى السعودية.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة