الأربعاء, أغسطس 17, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسياسي ألماني: زيلينسكي فقد عقله

سياسي ألماني: زيلينسكي فقد عقله

أكد وزير الدولة السابق بوزارة الدفاع الألمانية ويلي ويمر، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي فقد عقله، بدليل مطالبته الغرب بتصعيد الموقف في أوكرانيا بدلا من الدعوة إلى السلام.

صراع مفتوح

وكتب ويمر في صحيفة “Nachdenkseiten” الألمانية: “في قمة الناتو في مدريد، دعا زيلينسكي الحلف إلى الدخول في صراع مفتوح مع روسيا.. سيكون من الأفضل إذا طالب بالسلام لبلاده.. بدلا من ذلك، قال زيلينسكي إن الغيوم تتلبد”، حسب المقال.

إقرأ أيضا: صحيفة ألمانية: هنغاريا ترفض مطالب زيلينسكي وغروره أثار غضب الأوروبيين

وسائل سلمية

وأضاف ويمر: “كان ينبغي على جميع القوى أن تعمل على التوصل إلى توافق بين روسيا وأوكرانيا بالوسائل السلمية بالفعل في الساعات الأولى من العملية العسكرية الخاصة، وكانت هذه الفرصة أيضا في قمة مدريد، ومع ذلك، لم يقدم أحد على هذه الخطوة، لأن الوضع الحالي يتوافق بوضوح مع المصالح والخطط الغربية”.

منع أوكرانيا

من جهته، أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق، إلى أن “موسكو لا ترى إمكانية السماح لأوكرانيا بالعودة إلى المفاوضات مع روسيا”.

لا عودة للمناطق المحررة

وقال: “عندما تريد كييف استئناف المفاوضات مع روسيا، فإن موسكو ستنطلق من الوضع الحالي على الأرض وتأخذ في الاعتبار عدم استعداد عدد من المناطق المحررة للعودة إلى سيطرة سلطات كييف”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة