الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارتعيين نائبة جديدة للمبعوث الأممي إلى سوريا..من هي نجاة رشدي؟

تعيين نائبة جديدة للمبعوث الأممي إلى سوريا..من هي نجاة رشدي؟

عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الدبلوماسية المغربية نجاة رشدي في منصب نائب المبعوث الخاص إلى سوريا غير بيدرسون.

امتنان وتقدير

وأوضح المتحدث باسم غوتيرش في بيان، أن رشدي ستخلف خولة مطر من البحرين، والتي أعرب لها الأمين العام عن امتنانه لجهودها وتفانيها في البحث عن السلام في سوريا، وفقاً لوكالة “رويترز”.

خبرة 20 عام

وراكمت رشدي خبرة تزيد عن 20 سنة في الشؤون السياسية والتنسيق الدولي في مناطق النزاع وما بعد النزاع، وفقاً لما ذكره موقع “هسبريس” المغربي.

مناصب سابقة

وكان آخر تعيين لرشدي في منصب نائبة للمنسق الخاص والمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية، في مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص للبنان.

كذلك كانت رشدي كبيرة مستشاري المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ومديرة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في جنيف.

كما شغلت في السابق منصب نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، والمنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جمهورية إفريقيا الوسطى.

كذلك تولت رشدي منصب المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في الكاميرون، ونائبة مدير مكتب تمثيلية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في جنيف.

الشهادات التعليمية

وحصلت الدبلوماسية المغربية على الدكتوراه في أنظمة المعلومات من المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي بالرباط.

كما حصلت على درجة الماجستير في الرياضيات والتطبيقات الأساسية من جامعة باريس الجنوبية بفرنسا.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة