الثلاثاء, أغسطس 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياسوريا: عدوان إسرائيلي في طرطوس يستهدف عدة مداجن

سوريا: عدوان إسرائيلي في طرطوس يستهدف عدة مداجن

نفّذ الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، عدواناً جوياً بعدة صواريخ، مستهدفاً عدة مداجن في محيط بلدة الحميدية جنوبي محافظة طرطوس السورية.

في الصباح الباكر

وأفاد مصدر عسكري بأنه حوالي الساعة 6:30 صباحاً، استهدف العدو الإسرائيلي بعدة صواريخ من فوق البحر المتوسط غرب طرابلس، عدة مداجن في محيط بلدة الحميدية جنوب طرطوس، وفقاً لوكالة “سانا”.

إصابة مدنيين

وأشار المصدر إلى أن الاعتداء أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح بينهما امرأة، ووقوع بعض الخسائر المدنية في المنطقة.

عدوانين بأقل من شهر

وفي العاشر من حزيران/يونيو الماضي، نفذ الجيش الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط جنوب مدينة دمشق.

وتصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، في حين أدى العدوان إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

تضرر مطار دمشق

وكشفت وزارة النقل السورية أن العدوان تسبب باستهداف البنية التحتية لمطار دمشق الدولي، وخروج مهابط الطائرات عن الخدمة، حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير، مع الإنارة الملاحية.

ولفتت الوزارة إلى أن العدوان استهدف أيضاً مبنى الصالة الثانية للمطار وتعرضها لأضرار مادية، مشيرةً إلى تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى إشعار آخر.

عودة المطار

وأعلنت الوزارة في وقت لاحق، عن عودة المطار إلى الخدمة، وذلك اعتباراً من يوم الخميس 23 حزيران/يونيو الماضي، بعد عمليات إصلاح استمرت 12 يوماً.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنه يمكن لجميع النواقل الجوية ﺑﺮﻣﺠﺔ رحلاتها القادمة والمغادرة عبر المطار اعتباراً من التاريخ المذكور.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة