الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالحرب الروسية على أوكرانياالأسد: الأزمة الأوكرانية بداية لتوازن دولي جديد يصب في صالح سوريا وإيران

الأسد: الأزمة الأوكرانية بداية لتوازن دولي جديد يصب في صالح سوريا وإيران

قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن الأزمة الأوكرانية والخسائر السياسية للدول الغربية كشفت أكاذيبهم وأصبحت تمثل بدايةً لتوازن دولي جديد يصبّ في صالح سوريا وإيران.

جاء حديث الرئيس الأسد، اليوم السبت، لدى استقباله في دمشق وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الذي يزور العاصمة السورية دمشق.

بداية توازن دولي جديد

وبحسب بيان للرئاسة السورية نشر في صفحتها على “فيسبوك”، فقد أكد الأسد أن ما يحدث في أوكرانيا يشكل بداية لتوازن دولي جديد يصبّ في صالح سوريا وإيران وجميع الدول والشعوب التي تدافع عن مبادئها وحقوقها وسيادة قرارها.

وأضاف الأسد أن العلاقة التي ترسخت بين سوريا وإيران يمكن وصفها بـ”تحالف الإرادة” الذي يواجه الهيمنة الغربية.

إقرا أيضا : إيران تقود جهود وساطة بين سوريا وتركيا: عبد اللهيان إلى دمشق

زيارة الأسد الأخيرة شكلت منعطفا

من جهته، أكّد الوزير عبد اللهيان أنّ زيارة الرئيس الأسد الأخيرة إلى طهران شكّلت منعطفاً كبيراً، وكان لها نتائج عميقة على العلاقات بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء، بحث التطورات على الأرض في سوريا، حيث اعتبر عبد اللهيان أنّ الاعتداءات الإسرائيلية هي إحدى وسائل الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سوريا بهدف زعزعة الأمن والاستقرار فيها.

ادعاءات تركيا.. باطلة

ووفقا لبيان الرئاسة السورية، ناقش الجانبان سياسات تركيا والتهديدات بعدوان جديد يستهدف سوريا.

حيث اعتبر الرئيس الأسد أنّ هذا النظام يقوم بالاعتداء على الأراضي السورية كلّما حدث تقدم للجيش السوري ضد التنظيمات الإرهابية.

وأوضح أن الادعاءات التركية لتبرير عدوانها على الأراضي السورية هي ادعاءات باطلة ومضللة ولا علاقة لها بالواقع، وتنتهك أحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وروابط حسن الجوار.

من جهته، أكد عبد اللهيان على موقف بلاده الثابت في دعم سيادة سوريا ووحدة أراضيها ورفضها لأيّ عمل عسكري على الأراضي السورية.

آخر تطورات الملف النووي

وخلال المحادثات، وضع عبد اللهيان الرئيس الأسد في صورة المحادثات التي جرت على هامش قمة بحر قزوين الأسبوع الماضي، وآخر تطورات المفاوضات الجارية بخصوص الملف النووي الإيراني.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة