الأحد, أغسطس 14, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبار"قيصر فرنسا" في أيدي الروس: عسكريون أوكرانيون باعوه مقابل 240 ألف دولار

“قيصر فرنسا” في أيدي الروس: عسكريون أوكرانيون باعوه مقابل 240 ألف دولار

تمكنت روسيا من الحصول على مدفعين من نوع “هاوتزر قيصر” الفرنسي عقب وصوله مباشرة من فرنسا إلى أوكرانيا.

وقالت تقارير بلغارية إن صانعي الأسلحة الروس تلقوا مدافع هاوتزر قيصر ذاتية الدفع التي تبرعت بها فرنسا لأوكرانيا، بعد بيعها للجيش الروسي.

في مصانع الروس

وذكرت التقارير إن صانعي الأسلحة الروس من أورالفاغونزافود يعكفون على فحص مدافع هاوتزر قيصر ذاتية الدفع التي تبرعت بها فرنسا لأوكرانيا، بعد أن باعها أفراد في الجيش الأوكراني للجيش الروسي.

وأورالفاغونزافود هي شركة صناعات ثقيلة روسية تقع في نيجني تاجيل في روسيا؛ وتعد من أكبر الشركات العلمية والصناعية في روسيا وأكبر مركز لتصنيع الدبابات في العالم.

وقال موقع BulgarianMilitary إن مصادر فرنسية وأوكرانية كشفت أن مدفعين من طراز هاوتزر ذاتية الدفع عيار 155 ملم باتا في أيدي الجيش الروسي.

وأضافت إن المدفعين صارا بالتحديد في ورش الإنتاج الخاصة بالشركة المصنعة الروسية أورالفاغونزافود حيث يعكف المهندسون العسكريون الروس على عملية تفكيك المدافع المتقدمة من أجل دراسة وربما نسخ نظام التوجيه وتنسيق الحرائق.

“شكرا ماكرون”

وقال الموقع إنه في 20 حزيران/يونيو، كتب المحامي الفرنسي ريجيس دي كاستيلناو على حسابه الرسمي على تويتر: “نجاح آخر لماكرون: اعترض الروس مدفعين من طراز قيصر الفرنسيين سليمين”.

وتابع: “هما حاليا في مصنع أورالفاغونزافود في جبال الأورال للدراسة والهندسة العكسية المحتملة. شكرًا لك ماكرون، نحن ندفع”.

“أرسلوا المزيد”

وبعد بضعة أيام، في 23 حزيران/يونيو، ردت الشركة الروسية على المحامي الفرنسي، على حسابها على موقع تليجرام وكتبت: “مرحبًا يا سيد ريجيس. برجاء نقل شكرنا للرئيس ماكرون على تبرعه بالمدافع ذاتية الدفع.. سيكون مفيدًا. أرسل المزيد – سنزيلها”.

عملية بيع

والأنباء عن سيطرة الجيش الروسي على أسلحة أجنبية ليست جديدة، لكن الجديد هو أن “هذه المدافع تم بيعها عبر صفقة وليس عبر سيطرة ميدانية خلال القتال”.

ونقل التقرير البلغاري عن مصادر فرنسية أنه قد تم إرسال المدفعين مباشرة تقريبًا بعد وصولها من فرنسا –إلى أورالفاغونزافود مقابل 240 ألف دولار.

وأضاف: تم الاتفاق عبر تاجر عسكري. وتقدر التكلفة الحقيقية لهذه الأسلحة بسبعة ملايين يورو.

وقالت المصادر إن “العسكريين الأوكرانيين الفاسدين متورطون في تجارة الأسلحة غير المشروعة من أجل تعظيم الأرباح، وهذا لا ينطبق فقط على هذه الحالة مع مدافع الهاوتزر”.

ليس الأول

وفي 2 حزيران/يونيو، كشف موقع BulgarianMilitary عن بيع نظام صاروخي موجه مضاد للدبابات من طراز FGM-148 جافلين، على الويب المظلم مقابل 30 ألف دولار.

وفى حين أن البائع غير معروف، ولكن وفقًا للمعلومات المنشورة على الشبكة المظلمة، فإن الموقع (حيث سيتم شحن النظام أو التقاطه منه) هو كييف، عاصمة أوكرانيا.

والويب المظلم هو محتوى الشبكة العنكبوتية العالمية الموجود في الشبكات المظلمة والذي يستخدم الإنترنت ولكنه يحتاج برمجيات وضبط وتفويض خاص للولوج إليه.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة