الثلاثاء, أغسطس 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارماكغورك يسبق بايدن ويزور السعودية لوضع اللمسات الأخيرة

ماكغورك يسبق بايدن ويزور السعودية لوضع اللمسات الأخيرة

يزور منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط، بريت ماكغورك، السعودية لوضع اللمسات النهائية لزيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى المملكة المقرر إجراؤها يوم 15 تموز/ يوليو، حسبما أفاد موقع “أكسيوس”.

رحلة ضبط العلاقة

وقال الموقع الأميركي إن رحلة بايدن، التي ستعيد ضبط علاقات إدارته مع السعودية ينظر لها على أنها حساسة دبلوماسياً وسياسياً.
ويصل بايدن إلى المملكة العربية السعودية بعد زيارة لإسرائيل والضفة الغربية، حيث يستقل طائرته مباشرة من تل أبيب إلى جدة.

جدول الزيارة

كما أنه من المقرر أن يشارك بايدن في قمة مع قادة السعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر وعمان ومصر والأردن والعراق.
وبالإضافة إلى ذلك، يعقد الرئيس الأميركي اجتماعاً ثنائياً مع القادة السعوديين يركز على إصلاح العلاقات وحاجة الولايات المتحدة لزيادة إنتاج النفط السعودي وعلى خطوات التطبيع بين السعودية وإسرائيل، طبقاً للموقع الأميركي.

تصريحات ماقبل الزيارة

والأسبوع الماضي، قال الرئيس إن الزيارة إلى السعودية ستتناول تعميق اندماج إسرائيل في المنطقة “وهو أمر جيد للسلام ولأمن إسرائيل” وإنهاء الحرب في اليمن.
في الشهر الماضي، كتبت صحيفة “واشنطن بوست” عن الزيارة نقلا عن مسؤولين لم تسمّهم، إن لقاء بايدن “وجهاً لوجه” مع ولي العهد السعودي سيأتي بعد مهمات عدة “غير معلنة” في الدولة الخليجية الغنية أجراها مستشار بايدن للشرق الأوسط بريت ماكغورك ومبعوثه لشؤون الطاقة أموس هوشستين اللذان يكرران دعواتهما إلى زيادة إنتاج النفط الخام من أجل خفض التضخم.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة