الإثنين, أغسطس 8, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالحكومة السورية تمنح "الروس" استثماراً جديداً لمدة (45) عاماً

الحكومة السورية تمنح “الروس” استثماراً جديداً لمدة (45) عاماً

وقع مجلس مدينة اللاذقية مع شركة “سينارا إنت” الروسية محدودة المسؤولية يوم أمس عقداً لاستثمار الموقع السياحي “جول جمال” بهدف إشادة مجمع سياحي من سوية 4 نجوم عليه يتضمن أكثر من (300) غرفة فندقية.

لمدة 45 عاماً

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا” إن العقد هو عبارة عن مجمع سياحي يتضمن فعاليات ترفيهية وتجارية وشققاً وغرفاً فندقية وسيسهم بتحقيق إيراد عالٍ لمجلس مدينة اللاذقية وتأمين فرص عمل.
كما أن المشروع هو من المشاريع الاستراتيجية التي تمت إعادة تفعيلها بموجب قرار المجلس الأعلى للسياحة.
وأوضحت الوكالة أنه تم استثمار موقع “جول جمال” تم وفق نظام الاستثمار “B.O.T” لمدة 45 عاماً ومدة تنفيذ العقد (6) سنوات تبدأ من تاريخ توقيعه.

تطوير القدوم السياحي

وقال وزير السياحة السوري إن الشركة الروسية قدمت جميع التسهيلات لإنجاح توقيع العقد الذي يتضمن نسباً من الدخل لصالح مجلس مدينة اللاذقية.
وأضاف بأن العقد سيسهم في تطوير القدوم السياحي من الجانب الروسي إلى سوريا خاصة مع وجود عدة شركات روسية تستثمر في القطاع السياحي السوري.
وكشف الوزير أن سوريا ستشهد هذا الصيف افتتاح خمس منشآت فندقية جديدة وأخرى تم تأهيلها أو قيد التأهيل وذلك في دمشق وريفها وطرطوس وحلب واللاذقية.
تطوير السياحة بين البلدين
وقال مدير عام شركة “سينارا إنت” إن أغلب بلدان العالم أغلقت أبوابها بوجه السائح الروسي أما سوريا فهي الوحيدة التي ما زالت تشرع أبوابها أمامه.
وأضاف أن العقد المبرم جاء لتأكيد تطوير العمل السياحي بين الجانبين وأن المشروع مهم لنا وللاقتصاد السوري وإعادة الإعمار.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة