الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريا"مسد" تحذر: أي هجوم تركي قد يؤدي إلى هروب آلاف الدواعش من...

“مسد” تحذر: أي هجوم تركي قد يؤدي إلى هروب آلاف الدواعش من السجون

حذر ممثل “مجلس سوريا الديمقراطية” في الولايات المتحدة بسام صقر، من إمكانية هروب آلاف الإرهابيين من السجون، في حال بدأت تركيا عمليتها العسكرية شمالي سوريا.

تخوّف كردي

وقال صقر خلال حوار مع وكالة “سبوتنيك” الروسية: “يخشى الأكراد من هروب جماعي لإرهابيي داعش من السجون، في حالة بدأت تركيا عمليتها العسكرية شمالي سوريا”.

وأضاف صقر: “حالياً لا يوجد مثل هذا الاحتمال، لكننا قلقون بشأن ما إذا كان بإمكاننا حماية السجناء بشكل صحيح، وإبقاء السجون قيد التشغيل في حالة وقوع الهجوم التركي”.

حراسة السجون

واعتبر صقر أن زعزعة استقرار المنطقة قد يؤدي إلى صعوبة بمواصلة حراسة المعتقلين من “داعش” في السجن، مؤكداً أن هناك حوالي 11 ألف إرهابي أجنبي في السجون السورية.

آثار العملية

وأشار المتحدث باسم “مسد” إلى أن العملية التركية شمالي سوريا، قد تعيق خطط جذب الاستثمارات المتعلقة بإنتاج النفط في المنطقة.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق، أن بلاجه ستجري عملية عسكرية في شمال سوريا بلغة يتفهمها المجتمع الدولي، بحسب زعمه.

منطقة آمنة

وأصدر مجلس الأمن القومي التركي في وقت سابق، بياناً حول العمليات العسكرية التي ستُنفذ على الحدود الجنوبية، وذلك وسط تصعيد تزايدت حدته مؤخراً بالإعلان عن إنشاء “منطقة آمنة” في سوريا.

وأشار المجلس إلى أن العمليات العسكرية الجارية وتلك التي ستُنفذ على الحدود الجنوبية، ضرورة لأمن تركيا القومي ولا تستهدف دول الجوار، على حد زعمه.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة