الأربعاء, أغسطس 17, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالمقداد يستكمل جولته في الجزائر بلقاء رئيس مجلس الأمة.. ماذا شملت المباحثات؟

المقداد يستكمل جولته في الجزائر بلقاء رئيس مجلس الأمة.. ماذا شملت المباحثات؟

أجرى وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، أمس الخميس، مباحثات مع رئيس مجلس الأمة الجزائري صالح قوجيل، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين.

دور البرلمانات

وشدد المقداد خلال اللقاء، على أهمية دور البرلمانات في الدفاع عن حقوق الشعوب التي تعاني من الاحتلال والإرهاب بكل أشكاله، بما في ذلك الإرهاب الاقتصادي، وفقاً لوكالة “سانا”.

التطورات السياسية

وقدم المقداد عرضاً عن التطورات السياسية على الصعيدين العربي والدولي، معرباً عن سعادته بالمشاركة في بالاحتفال بالذكرى الستين لاستقلال الجزائر.

الموقف الجزائري

بدوره، عبّر قوجيل عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية العميقة بين سوريا والجزائر، مؤكداً رفض بلاده التدخل في الشأن الداخلي للدول.

وأوضح قوجيل أن سوريا عضو مؤسس وأساسي بالجامعة العربية ولها دور محوري في العمل العربي المشترك، لافتا إلى أن بلاده تعمل على دعم الموقف السوري بمختلف الساحات.

تعزيز التعاون

وشدد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق، بين مجلس الأمة الجزائري ومجلس الشعب السوري على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكدا الجانبان على ضرورة الاستمرار في تعزيز العلاقات بين البرلمانيين السوريين والجزائريين، لتحقيق الأهداف المشتركة التي يسعون إلى تجسيدها في الواقع العربي.

وأجرى المقداد خلال زيارته للجزائر، مؤخراً، سلسلة مباحثات مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ووزير وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة.

وتضمنت المباحثات سبل تطوير العلاقات الثنائية بمختلف المجالات، وعرض لما يواجهه البلدين من تحديات أثرت بشكل سلبي على الشعبين.

كما سملت المباحثات ملف عودة سوريا إلى مقعدها في جامعة الدول العربية، وإمكانية حضورها للقمة العربية المقبلة المزمع عقدها في الجزائر.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة