الأربعاء, أغسطس 17, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالرئيس الأوكراني يقيل المزيد من السفراء.. والسبب روسي!

الرئيس الأوكراني يقيل المزيد من السفراء.. والسبب روسي!

أقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم السبت، سفراء بلاده لدى عدد من الدول الأوروبية، بالإضافة إلى عدد كبير من دول العالم.

أبرز المُقالين

ونشر الموقع الرسمي للرئيس الأوكراني زيلينسكي قائمة طويلة من مراسيم الإقالة، كان أبرزها إنهاء مهمام سفير بلاده لدى ألمانيا.

وأقال زيلينسكي السفير الأوكراني لدى ألمانيا أندريه ميلنيك، والسفير الأوكراني لدى المجر ليوبوف نيبوب من المجر، والسفير الأوكراني لدى النرويج فياتشيسلاف ياتسيوك.

إقالات بالجملة

كما أقال زيلينسكي السفير الأوكراني لدى التشيك يفين بيريبينس، والسفير الأوكراني لدى الهند إيغور بوليخا، بالإضافة لسفراء بلاده لدى سريلانكا وبنغلاديش.

كما أقال زيلينسكي، سفراء أوكرانيا لدى جزر المالديف ونيبال.

إقرأ أيضا: كييف تقيل سفرائها في الدول التي لم تفرض عقوبات على موسكو.. لبنان من بينها

تسريبات سابقة

وكشفت مصادر إعلامية في وقت سابق، أنه قد يتم استدعاء السفير الأوكراني لدى ألمانيا إلى البلاد، حيث من المخطط أن يكلف بمهام نائب وزير الخارجية الأوكراني.

السبب روسيا!

وتأتي هذه التطورات بعد سلسلة إقالات أصدرها الرئيس الأوكراني، لسفراء بلاده في عدد من الدول التي استجابت للضغوطات الروسية، المتمثلة بالدفع بعملة الروبل مقابل الغاز.

واستجابت عدد من الدول في وقت سابق، للشروط الروسية المتعلقة باستيراد الغاز، حيث أعلنت أنها ستبدأ الدفع بالروبل بدلاً من الدولار مقابل الحصول على الغاز من روسيا.

إقرأ أيضا: روسيا تعلق على أكبر عمليات طرد للسفراء الروس من أوروبا: نقيم الوضع

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة