الجمعة, أغسطس 12, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالكشف عن اتفاق تدعم بموجبه الولايات المتحدة الأردن لسبع سنوات

الكشف عن اتفاق تدعم بموجبه الولايات المتحدة الأردن لسبع سنوات

كشف مصدر حكومي أردني أن وزير التخطيط ناصر الشريدة، سيوقع خلال زيارة يجريها إلى الولايات المتحدة اتفاقاً، يؤطر الدعم الأمريكي للأردن لمدة سبعة سنوات مقبلة.

التوقيع خلال أسبوع

وأوضح المصدر أن الشريدة سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين المقبل، لتوقيع “مذكرة تفاهم جديدة” حول دعم الأردن، وفقاً لموقع “هلا أخبار” الأردني.

بديل لمذكرة سابقة

وأشار المصدر إلى أن الأردن أجرى مباحثات حول مذكرة التفاهم الجديدة، لتحل محل المذكرة السابقة والتي ينتهي العمل بها نهاية أيلول/سبتمبر المقبل.

تأطير الدعم

ولفت المصدر إلى أن المذكرة السابقة عملت على تأطير الدعم، الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية إلى الأردن، وذلك على مدى السنوات الأربع الماضية.

وبلغ حجم الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة إلى الأردن خلال العام الماضي نحو 1.650 مليار دولار أمريكي، وظّفت لمواجهة التحديات الاقتصادية ورفد المسيرة التنموية.

مباحثات ثنائية

وأجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أجرى مباحثات مع وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن، منتصف كانون الثاني/يناير الماضي.

وركزت المباحثات على مذكرة التفاهم الجديدة التي يعمل البلدان على توقيعها، حيث أكد الصفدي أنه يتطلع إلى المحادثات التي سيتم خلالها بحث توقيع مذكرة التفاهم.

واعتبر الصفدي أن الدعم الذي ستؤطره المذكرة الجديدة سيكون أساسياً في دعم الإصلاحات الاقتصادية الواسعة التي أطلقها الأردن، في مواجهة التحديات الاقتصادية.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة