الأحد, أغسطس 14, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالعراق يبدأ أوسع عمليات التمشيط والتطهير في محافظة صلاح الدين

العراق يبدأ أوسع عمليات التمشيط والتطهير في محافظة صلاح الدين

أطلقت قيادة عمليات صلاح الدين العراقية، اليوم السبت، عملية أمنية مشتركة هي الأكبر من نوعها منذ أشهر، في قضاء “الضلوعية” بمحافظة صلاح الدين.

أهداف العملية

وأفادت القيادة في بيان، بأن الفوج الثالث والفوج التاسع طوارئ انطلقا بعملية أمنية، تشمل تفتيش وتطهير المناطق الواقعة بمحاذاة نهر دجلة، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية.

وأوضحت القيادة أن العملية تشمل تفتيش الممرات المائية والمبازل الرئيسية والفرعية و الأحراش، إضافةً لتفتيش وتأمين غرب منطقة “بيجي”.

وأكدت القيادة إلى أن العملية تهدف لتأمين المناطق الواقعة شمال غرب بيجي باتجاه المخازن، بالتزامن مع أيام عيد الأضحى المبارك.

تنسيق مشترك

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من وصول وفد عسكري من وزارتي الدفاع والداخلية والعمليات المشتركة العراقية، إلى أربيل عاصمة في إقليم كردستان.

واجتمع الوفد برئيس إقليم كردستان ورئيس وزراء الإقليم، والقيادات العسكرية والأمنية في وزارتي البيشمركة والداخلية للإقليم.

وجاءت هذه الاجتماعات بهدف التنسيق الأمني المشترك بين قيادتي بغداد وأربيل، لتنفيذ عمليات عسكرية موسعة في عدة محافظات عسكرية.

استهداف القنصلية الأمريكية

واستهدفت هجمات صاروخية بطائرة مسيرة، مؤخراً، القنصلية الأمريكية وأهدافا مدنية في أربيل شمالي العراق، بحسب مصادر أمنية.

وأفادت قوات مكافحة إرهاب كردستان أن 3 أشخاص أصيبوا بتفجير طائرة مسيرة مفخخة في أربيل، في حين ذكر مصدر أمني أن طائرة مسيرة استهدفت القنصلية الأمريكية في المدينة.

وفي الإطار ذاته، ذكرت وكالة “روداوو” الكردية المحلية، أن عدداً من صواريخ “كاتيوشا” سقطت على الطريق الرئيس بين أربيل ومصيف صلاح الدين.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة