الثلاثاء, أغسطس 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإمارات تتجه نحو الصدارة العالمية بين مراكز الأصول المشفرة والعملات الرقمية

الإمارات تتجه نحو الصدارة العالمية بين مراكز الأصول المشفرة والعملات الرقمية

تتهيّأ دولة الإمارات العربية المتحدة لتتبوّأ الصدارة بين مراكز الأصول المشفرة والعملات الرقمية، وفقاً لتقرير صادر عن موقع شبكي كندي.

وأوضح “ديجيتال جورنال” في تقرير عن مستقبل الأصول المُشفّرة أن الإمارات تبدو جديرة بتبوؤ الصدارة بين مراكز الأصول المُشفّرة والعُملات الافتراضية على مستوى العالم من حيث النمو.

في قلب المشهد العالمي

مشيراً إلى أن التوقّعات بشأن هذه الصدارة لم تأتِ من فراغ، وإنما من واقع التقدم المُطرد الذي تحققه كلٌ من دبي وأبوظبي على صعيد ترسيخ تواجدهما بقوة في قلب المشهد العالمي للأصول المُشفّرة.

وأشار التقرير  إلى إن هذه التوقعات تنطلق من حرص دبي وأبو ظبي على البقاء ضمن نطاق الصدارة العالمية في ساحة العملات الرقمية.

“باينينس” في دبي

وأضاف التقرير، أن ثمّة شواهد عديدة على أرض الواقع تؤكد ذلك، ومنها على سبيل المثال أن “باينينس” وهي أكبر منصة على مستوى العالم لتداول الأصول المُشفّرة من حيث حجم الأصول المُتداولة قد حصلت في آذار/مارس الماضي على ترخيص من “هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي”

ويتيح هذا الترخيص للإمارة، وفقاً لتقرير الموقع تداول العُملات الرقمية فيها.

“إف تي إكس” في أبو ظبي ودبي

وعلاوة على ذلك، فإن البورصات الكبرى الأخرى على مستوى العالم لتداول الأصول المُشفّرة تحرص على تأسيس تواجد لها في كلٍ من دبي وأبوظبي.

اقرأ أيضاً: “كراكن” أول بورصة عالمية للعملات المشفرة تحصل على ترخيص في سوق أبوظبي العالمي

وعلى رأس هذه المنصات تأتي منصة “إف تي إكس” التي قُدرت قيمتها السوقية منذ شهرين بنحو 33 مليار دولار، والتي أسّست مكتباً لها في كل من الإمارتين.

كما أشار التقرير إلى أن حرص الإمارات على النشاط بقوة في قطاع الأصول المُشفّرة ينبع من حرصها على تبني مبدأ الابتكار بشكل عام، ودعم كل ما يتعلق بالابتكار.

ويشمل ذلك الشركات الناشئة الناجحة في مختلف المجالات التقنية الحديثة، بما في ذلك تداول الأصول الافتراضية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة