الأربعاء, أغسطس 17, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالسعودية "تنقذ حياة" رئيس البعثة الطبية الإيرانية في الحج

السعودية “تنقذ حياة” رئيس البعثة الطبية الإيرانية في الحج

أعلنت وزارة الصحة السعودية، “إنقاذ حياة رئيس البعثة الطبية الإيرانية في موسم الحج“، محمد رضا غلام رضا رفعتي، بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال أدائه شعائر الحج.

وقالت الوزارة إن رفعتي، البالغ من العمر 60 سنة، “لم يكن يعاني من أمراض مزمنة، لكنه أحس بآلام في الصدر أثناء عمله مع البعثة الطبية”.

اقرأ أيضاً: في موسم الحج: تقصير مسؤولين في شؤون الحرمين يدفع إلى مزيد من الإقالات

وأضافت الوزارة إنه على إثر ذلك تم نقل رئيس البعثة الطبية الإيرانية إلى مستشفى أجياد، وبعدها إلى مدينة الملك عبد الله الطبية لـ”إنقاذ حياته”، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

القثطرة الأولى والثانية

كما أوضحت الوزارة أن رفعتي خضع لـ”عملية قثطرة أولى نجحت بفتح الشريان التاجي الأيسر الخلفي، الذي تم توسيعه ووضع دعامه له”.

وتابعت: “بعد ملاحظة الأطباء استمرار آلام رفعتي، جرى إخضاعه لعملية قثطرة ثانية لتوسيع التاجي الأيسر الأمامي وإزالة التضيق الذي يعانيه ووضع دعامة”.

كذلك نشر الحساب الرسمي لقناة “الإخبارية” السعودية، على “تويتر”، مقطع فيديو لرئيس البعثة الطبية الإيرانية، داخل مدينة الملك عبدالله الطبية، بعد إجراءه عمليتي القثطرة.

خدمات صحية 

وكانت وزارة الصحة السعودية، ومن خلال المستشفيات والمراكز الصحية في مكة المكرمة، وعرفات، ومزدلفة، ومنى والجمرات والطائف، قد قدمت خدمات صحية لأكثر من 93 ألف حاج، وفقا لـ”واس”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة