الثلاثاء, أغسطس 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمونديال قطر 2022.. "الفرصة الأخيرة" أمام هؤلاء النجوم للحصول على اللقب الأغلى

مونديال قطر 2022.. “الفرصة الأخيرة” أمام هؤلاء النجوم للحصول على اللقب الأغلى

سيكون مونديال قطر 2022 حفل الوداع الأخير لكوكبة من نجوم كرة القدم العالميين، حيث سيكون هذا الحدث العالمي بمثابة “الحلم الأخير” لهؤلاء النجوم.
ويتصدر هؤلاء “الكبار” البرتغالي كريستيانو رونالدو (37 عاماً)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (35 عاماً) والفرنسي كريم بنزيمة (34 عاماً) والكرواتي لوكا مودريتش (36 عاماً) والبرازيلي داني ألفيس (38 عاماً).
وستتجه أنظار محبي كرة القدم بشكل خاص إلى الثنائي رونالدو وميسي باعتبارهما الأكثر تتويجاً بالألقاب الفردية والجماعية مع أنديتهم السابقة خاصة في ريال مدريد وبرشلونة.
ولطالما فرض النجمان سيطرة مطلقة على النجومية بإحرازهما 11 كرة ذهبية، وتسعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولكن يظل التتويج بكأس العالم هو الحلم الأكبر لكل لاعب.

ميسي.. الساحر

نحت الساحر الأرجنتيني مسيرة ناجحة مليئة بالتتويجات والأرقام القياسية، وهو عازم على استثمار “الفرصة الأخيرة” في قطر لقيادة “التانغو” إلى لقب كأس العالم، الذي يغيب عنه منذ مونديال 1986 حتى يخلد اسمه إلى جانب الأسطورة الراحل دييغو مارادونا، بعد أن تمكن من فك عقدته مع منتخب بلاده بإحرازه اللقب الأول، من خلال فوزه الصيف الماضي بلقب كوبا أمريكا الجنوبية.
كما كان ميسي قريباً من قيادة منتخب “التانغو” إلى لقبه العالمي الثالث قبل أن يخسر أمام ألمانيا بهدف دون رد في الوقت الإضافي في نهائي مونديال البرازيل 2014، وسيكون على موعد مع الفرصة الأخيرة بعد أشهر قليلة للحصول على اللقب الذي يحلم به كثيراً.

رونادو.. الاستثنائي

كذلك يملك البرتغالي كريستيانو رونالدو سجلاً تهديفياً استثنائياً في مسيرته مع منتخب بلاده، التي بدأت في 2003، حيث تمكن من تسجيل 117 هدفاً، ليصبح بذلك الهداف التاريخي لمنتخب “برازيل أوروبا”.
و يستعد حالياً لخوض آخر مشاركة معه في بطولة كأس العالم اللقب الأغلى، الذي يفتقده “الدون” ولا يزال حلمه الأكبر قبل الاعتزال نهائياً.
كذلك يأمل رونالدو انتزاع الكأس الغالية هذا العام معتمداً على منتخب برتغالي قوي، وبالرغم من خوض مباريات الملحق، إلا أن رونالدو يعول على مجموعة من زملائه الموهوبين لمساعدته على تحقيق “الحلم الأخير”.
وعلى رأس هؤلاء، برونو فرنانديز وجواو فيليكس وروبن دياس وجواو كانسيلو وبرناردو سيلفا، لم يقل «الدون» كلمته الأخيرة، وسيحاول تحقيق نفس الإنجاز كما حدث عندما فاز ببطولة أوروبا 2016.

كريم بنزيمة.. الطامح

ويعتبر الفوز بلقب كأس العالم الحلم الأكبر للفرنسي كريم بنزيمة نجم منتخب الديوك وريال مدريد، بعد غيابه عن مونديال 2018 في روسيا وسيكون مونديال قطر فرصته الأخيرة.
ونجح بنزيمة في التتويج مع ريال مدريد بالموسم الماضي ببطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.
وقال إنه يطمح مع منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم، مضيفاً “الأحلام هي كل ما أملكه، وهذا ما أتسلح به للتتويج بلقب مثل هذا، سنبذل قصارى جهدنا للوصول إلى ذلك”.

روبرت ليفاندوفسكي.. الفنان

تمكن الفنان ليفاندوفسكي أحد أفضل صاحبي رقم 9 من التأهل لما يبدو أنه آخر مونديال له، ما لم يقم بالسير على خطى المذهل زلاتان إبراهيموفيتش.
الكابتن والهداف في تاريخ المنتخب البولندي تأهل من خلال المباراة الفاصلة ضد السويد، وسجل ليفاندوفسكي 76 هدفاً في 132 مباراة دولية، ويعد أبرز لاعب في منتخب بولندا في نهائيات كأس العالم 2022.

داني ألفيس.. القائد

بكل بساطة يعد ألفيس من أنجح لاعبي في تاريخ كرة القدم، 38 عاماً و41 لقباً، ويحمل الظهير الأيمن في سجله 124 مشاركة مع السيليساو.
ويعرف قائد البرازيل أن بلاده تمتلك الأسلحة للفوز بكأس العالم، كما أنه عاد إلى برشلونة بطلب من تشافي قبل أن يغادر بنهاية الموسم.
واحتل داني ألفيس المركز الأول في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، ويتطلع لتحقيق إنجاز جديد مع البرازيل.

لوكا مودريتش.. لم يقل كلمته

أفضل لاعب في مونديال 2018، الكرواتي البالغ من العمر 36 عاماً لا يزال لديه ما يقدمه، فقد شارك في 148 مباراة دولية ونجح في قيادة بلاده إلى نهائي كأس العالم 2018 في روسيا قبل أن يخسر أمام فرنسا.

خوردي ألبا.. سجل حافل

اللاعب الإسباني خورخي ألبا (33 عاماً)، يلعب حالياً في نادي برشلونة، وانضم لمنتخب إسبانيا منذ 2011، ومن المتوقع أن يخوض آخر نهائيات كأس العالم له هذا العام في قطر.
كما يقوم بدور هجومي رائع بفضل سرعته العالية وقدراته الهجومية والدفاعية ومهارته في إرسال العرضيات العالية والأرضية والتمريرات القصيرة والطويلة.
علاوة على ذلك يتمتع اللاعب الكتالوني بسجل حافل، فهو بطل إسبانيا خمس مرات مع برشلونة والفائز بكأس الأمم الأوروبية مع لاروخا 2012.
إضافة إلى 5 ألقاب لكأس إسبانيا، و3 بطولات في كأس السوبر الإسباني،  وأيضاً بطولة واحدة في كأس العالم للأندية سنة 2015 بالإضافة لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة موسم 2014-2015.

نجوم آخرون

وتضم القائمة نجوماً آخرين سيخوضون آخر نهائيات كأس العالم أمثال الأرجنتيني آنخيل دي ماريا، البرتغالي بيبي، والبرازيلي تياغو سيلفا، الأورغوياني لويس سواريز وزميله أديسون كافاني، والويلزي غاريث بيل، الفرنسي أوليفيه جيرو.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة