الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالكرملين "يحسمها": استئناف المفاوضات مع أوكرانيا غير وارد الآن

الكرملين “يحسمها”: استئناف المفاوضات مع أوكرانيا غير وارد الآن

حسم المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، موضوع استئناف المفاوضات مع أوكرانيا، وأكد أن هذا الامر غير وارد الآن.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فقد جاء تصريح بيسكوف للصحفيين، رداً على سؤال عما إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ناقشا استئناف المفاوضات مع أوكرانيا خلال محادثة هاتفية.

وأكد بيسكوف مجدداً أن “العملية العسكرية الروسية الخاصة ليست موجهة ضد الأوكرانيين، بل ضد نظام كييف، وأن عدداً كبيراً من الأوكرانيين يرغبون بأن يحصلوا على الجنسية الروسية”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الكرملين، بوتين وأردوغان والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي سيلتقوا في زيارة لطهران يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 تموز/ يوليو.

القمة الثلاثية

وأشارت الرئاسة الروسية إلى أن القمة الثلاثية بين بوتين وأردوغان والرئيس الإيراني ستناقش الشأن السوري ايضاً.

وستكون هذه ثاني زيارة خارجية لبوتين منذ بدء تدخل موسكو العسكري في أوكرانيا في 24 شباط/ فبراير، بعد رحلة إلى آسيا الوسطى في نهاية حزيران/يونيو الماضي.

وأفادت وسائل الإعلام الإيرانية اليوم، الثلاثاء، بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيزور البلاد الأسبوع المقبل.

روسيا والعلاقة مع إيران

وفي تصريح خاص لوكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، امد رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى الإسلامي، محمد رضا بور إبراهيمي، الذي زار موسكو بصحبة محافظ البنك المركزي الإيراني، أن بوتين سيزور طهران الأسبوع المقبل.

ولفت بور إبراهيمي إلى أن روسيا جادة في توسيع علاقاتها الاقتصادية مع إيران وأن التخطيط لهذا الهدف سيكون على رأس جدول أعمال بوتين في لقائه بقيادات إيران.

أجواء إيجابية مع موسكو

وأضاف أن الحظر الأمريكي والأوروبي على روسيا تسبب بتشديد الاهتمام الروسي للتعامل الاقتصادي والتجاري مع إيران.

وأوضح المسؤول الإيراني أنه بعد زيارة الرئيس آية الله إبراهيم رئيسي الأخيرة لروسيا، تم خلق أجواء إيجابية في موسكو بشأن التعاون الاقتصادي مع إيران.

وتم التوقيع على اتفاقيات جيدة للغاية خلال تلك الزيارة.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة