الثلاثاء, أغسطس 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلبنانتمرينات عسكرية أمريكية لبنانية مشتركة قبالة سواحل لبنان.. ما هي الخلفيات؟

تمرينات عسكرية أمريكية لبنانية مشتركة قبالة سواحل لبنان.. ما هي الخلفيات؟

بدأت القيادة المركزية للقوات ​البحرية الأمريكية و​الجيش اللبناني​، اليوم الثلاثاء، تمرين “الاتحاد الحازم 2022” لمدة أسبوعين قبالة سواحل لبنان.

الأمن البحري

وأوضحت القيادة المركزية في بيان، أن التمرين سيركز على عمليات الأمن البحري وإجراءات مكافحة ​الألغام​ والتخلص من الذخائر المتفجرة، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

أعداد المشاركين

وأشارت القيادة إلى أن التمرين سيتم بمشاركة ما يقارب 60 عنصراً من البحرية الأمريكية، ومشاة البحرية والجيش و​خفر السواحل​.

تعزيز للتعاون

واعتبر قاد الأسطول الخامس الأميركي والقوات البحرية المشتركة الأدميرال براد كوبر، أن هذه التدريبات هي “فرصة ممتازة للعمل مع شركائنا اللبنانيين”.

ولفت كوبر إلى أن القوات اللبنانية تمتلك القدرات العالية، لافتاً إلى أنه من شأن هذه المبادرة أن توطد العلاقات بين الجانبين، وأن تعزز الأمن والاستقرار الإقليميين.

من جهتها، اعتبرت السفيرة الأمريكية في لبنان ​دوروثي شيا​، أن ​مناورات​ الاتحاد الحازم خلقت تعاوناً بين القوات الأمريكية واللبنانية، وضمنت استعداد الجيش اللبناني لتنفيذ مهمته.

وبينت شيا أنه على الرغم من كل التحديات التي تواجه الجيش اللبناني هذا العام في سياق الأزمة الاقتصادية، فقد أظهروا التزاماً غير عادي.

وأكدت السفيرة الأمريكية في لبنان، أن ​الولايات المتحدة ستواصل​ تقديم دعمها الكامل لجميع جهود الجيش اللبناني.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة