الإثنين, أغسطس 15, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإماراتمذكرة تعاون تركية إماراتية في مجال استخدامات الفضاء.. ما تفاصيلها؟

مذكرة تعاون تركية إماراتية في مجال استخدامات الفضاء.. ما تفاصيلها؟

وقّعت وكالتا الفضاء التركية والإماراتية، اليوم الأربعاء، مذكرة حول التعاون في مجالات الاستخدام السلمي للفضاء، وعلوم الفضاء وتكنولوجياتها وتطبيقاتها.

وأقيم حفل التوقيع في إطار في ورشة عمل استثمارية تركية – إماراتية، في المكتب الرئاسي بقصر دولمة بهتشة في إسطنبول، الأربعاء، وفقاً لوكالة “الأناضول”.

تبادل المعرفة

وسيعمل البلدان بموجب مذكرة التعاون، على تأهيل الموارد البشرية وتبادل المعرفة والخبرة في مجال أبحاث الفضاء وتقنياته وتطبيقاته.

دراسات بحث وتطوير

كما سيتم إجراء دراسات البحث والتطوير المشتركة في مجالات الرحلات دون المدارية، والإطلاق، والصاروخ، وأنظمة التصوير بالأقمار الصناعية.

مجالات متعددة

وسيتم إجراء دراسات الفضاء في المجال الاجتماعي – الاقتصادي، حول تخطيط المدن والتخطيط الإقليمي وإدارة الكوارث ومسح الموارد الطبيعية.

وفي السياق، أعرب وزير الصناعة والتكنولوجيا الإماراتي سلطان بن جابر الأحمد، عن شكره لنظيره التركي على دعوته الوفد الإماراتي، ومساهمته في عقدهم الاجتماع المهم للغاية.

وأكد الوزير الإماراتي أن الهدف من زيارة تركيا هو تعزيز العلاقات القوية بين البلدين، معتبراً أن البلدين تربطهما منذ عقود روابط اجتماعية واقتصادية وتجارية وثقافية خاصة ووثيقة.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة