الجمعة, أغسطس 12, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبار"أمازون" تتيح عبر متحدثها الذكي ميزة جديدة.. أحدث العروض ومحاكاة أصوات الراحلين

“أمازون” تتيح عبر متحدثها الذكي ميزة جديدة.. أحدث العروض ومحاكاة أصوات الراحلين

قالت شركة أمازون إنها ستتيح ميزة جديدة لمستخدمي متحدثها الذكي الشهير ” أليكسا”، من عشاق التسوق.

وأفاد موقع “بيزنس إنسايدر” أن الخدمة الجديدة، ستنبئ مستخدمي المتحدث الذكي بأحدث العروض المتاحة لمنتجات معينة تثير اهتمام المستخدم للجهاز الذكي، ويتكرر بحثه عنها لشرائها.

بالبريد الصوتي

وقال الموقع إن الخاصية الجديدة تعلم مستخدم جهاز إليكسا بالبريد الصوتي عن توافر منتج بعينه كان المستخدم يبحث عنه، أو كان ينتظر طرحه بسعر مخفض.

ومساحة إعلام المستخدم بتوافر المنتج في هذه الحالات تكون مبكرا بنحو 24 ساعة بشكل مسبق من الإعلان للعامة عن هذه العروض بشكل رسمي.

تفاصيل المنتج

الخاصية الجديدة من أليكسا ستضمن للمستخدم أيضا تقديم كافة التفاصيل المتاحة حول هذا المنتج المستهدف شراؤه.

بما في ذلك المواصفات وأفضل الأسعار المتاحة في كافة المتاجر التي يباع من خلالها، بمجرد تحديد اهتمامك بهذا المنتج عبر إعدادات متحدث أمازون إليكسا المتطور.

محاكاة أصوات الراحلين

وكانت قد طورت شركة أمازون الأمريكية خاصية جديدة تتيح للمساعد الشخصي الذكي أليكسا محاكاة أصوات الأشخاص الراحلين باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي.

وقال رئيس قطاع الذكاء الاصطناعي في “أمازون” خلال عرض تجريبي لخاصية أليكسا الجديدة المصممة لما تطلق عليه أمازون “علاقات شخصية دائمة” إن التطبيق يحتاج إلى أقل من دقيقة واحدة من كلام أي شخص حتى يستطيع محاكاة صوته طوال الوقت.

وأضاف رويت براساد رئيس قطاع أليكسا إيه.آي في أمازون “في أوقات الجائحة، فقد الكثيرون منا أشخاصا نحبهم. وفي حين لا يمكن للذكاء الاصطناعي منع آلام الفقد، فإنه بالتأكيد يستطيع جعل الذكريات باقية”.

وفي حين أن المساعد الصوتي الذكي ليس مصمما ليكون صديقا، يقول “براساد” إن علاقة الرفقة مع المساعد الصوتي لا تزال حاسمة “في علاقة الرفقة هذه تصبح السمات البشرية للتعاطف والتأثر أساسية لبناء الثقة” بين المستخدم والمساعد الشخصي الذكي.

وفي عرض تجريبي قصير طلب طفل من أليكسا قراءة كتاب “قصة الساحر أوز” له بصوت جدته، وهو ما حدث.

انتقادات

وبعد الانتقادات التي تم توجيهها إلى أمازون بدعوى استخدام أحزان الناس للترويج للخاصية الجديدة، على أساس تقليد أصوات الأحباب الراحلين، قال “براساد” في مقابلة مع موقع “تك كرانش” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إن الجدة التي تم تقليد صوتها حية بالتأكيد “الأمر لا يتعلق بجدة متوفاة”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة