الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباراتحاد مصارف الإمارات يشكل "المجلس التشاوري" ويناقش السياسات المصرفية

اتحاد مصارف الإمارات يشكل “المجلس التشاوري” ويناقش السياسات المصرفية

بحث المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين لاتحاد مصارف الإمارات، خلال اجتماعه الثاني لعام 2022، أحدث التطورات والمستجدات في القطاع المصرفي والمالي محلياً وعالمياً خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وأعلن رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، عن تشكيل مجلسِ ثانِ أطلق عليه المجلس التشاوريّ للرؤساء التنفيذيين، الذي يضم أشخاصاً لم يكونوا سابقاً أعضاء في المجلس الاستشاري وذلك من أجل الوصول إلى مشاركة وآراء أوسع من قبل الرؤساء التنفيذيين الأعضاء.

أعضاء جدد

وشمل الأعضاء الجدد الذين انضموا إلى المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين كلاً من الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، والرئيس التنفيذي للبنك العربي في الإمارات، والمدير الإقليمي لبنك الخليج الدولي في الإمارات، والرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي في الإمارات، والرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي في الإمارات.

إدارة المخاطر ومكافحة غسيل الأموال

وشملت أهم المواضيع التي تمت مناقشتها، إدارة المخاطر والإجراءات المطورة فيما يتعلق بحماية العملاء ومواجهة التهديدات والتحديات المختلفة، بالإضافة إلى التقدم الذي حققته مصارف الإمارات في تنفيذ توجيهات مصرف الإمارات المركزي لزيادة فعالية أنظمة مكافحة غسل الأموال.

حماية الثروة الوطنية

كما استعرض المجلس نشاطات ومبادرات اتحاد مصارف الإمارات في عدد من المجالات مثل إدارة الثروات والحملة الوطنيّة لمكافحة الاحتيال، وأهمية امتثال جميع المصارف الأعضاء للقيم المهنية والأخلاقية في تنفيذ المعاملات المالية، بالإضافة إلى تبنّي سياسات الإقراض المسؤولة وتطبيق برامج التوعية المصرفية التي توفر للعملاء نظرة شاملة حول طبيعة العلاقة المالية مع المصارف التي يتعاملون معها.

وناقش المجلس أيضاً تعزيز الأمن السيبراني واتباع أفضل الممارسات التي تهدف إلى رفع مستوى أمن وحماية البنية التحتية الرقمية من خلال العديد من الخطوات.

منصة استشارية

يذكر أن المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين، الذي تأسس قبل 10 سنوات، يضم 22 عضواً من الرؤساء التنفيذيين والمدراء العامين في المصارف المحلية والأجنبية والمؤسسات المالية العاملة في الدولة

كذلك يشكّل المجلس منصةً استشاريةً لمناقشة الموضوعات ذات الصلة، واتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة القطاع المصرفي وتعزز دور اتحاد مصارف الإمارات في دعم تطوير إجراءات البنوك في الإمارات.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة