الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريا"قسد" تهدد تركيا قبيل عمليتها العسكرية: سنشعل الحدود السورية التركية

“قسد” تهدد تركيا قبيل عمليتها العسكرية: سنشعل الحدود السورية التركية

هدد القائد العام لـ”قوات سوريا الديمقراطية” مظلوم عبدي، اليوم الجمعة، بأن قواته ستشعل كل الحدود السورية التركية إن شنت تركيا عملية عسكرية.

حرب شاملة

واعتبر عبدي في تصريحات صحفية، أن الحرب القادمة ستكون شاملة، مبيناً أنها ستكون بمشاركة الجيش السوري، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

ولفت عبدي إلى أن تركيا تحشد قواتها في منبج وتل رفعت وتحضر لهجوم عسكري، معتبراً أنها ستبدأ العملية العسكرية عندما ستكون الفرصة سانحة لها.

خرق اتفاقية 2019

وأشار عبدي إلى إن تركيا تتهمهم بعدم تطبيق اتفاقية 2019 بين روسيا وتركيا، متهماً أنقرة بالبدء في عملية تغيير ديموغرافي، وخرق بنود اتفاقية 2019.

وأوضح عبدي أن تركيا خرقت الاتفاقيات المبرمة 1360مرة، مبيناً أنهم ملتزمون باتفاقية سوتشي وقواتهم بعيدة عن الحدود بمسافة 30 كم.

هدف تركيا

وبين عبدي أن هدف تركيا من العملية العسكرية هو تصفية القضية الكردية وتقسيم سوريا، بالإضافة إلى توجيه ضربة للتحالف الدولي و”قسد”.

وقف الهجوم

وأكد عبدي أن روسيا طرف في الاتفاق مع تركيا، وتعاونهما إيجابي في منبج وتل رفعت لوقف الهجوم التركي، مشيراً إلى أن روسيا تسعى لوقف الهجوم التركي، وأنها قادرة على ذلك.

وذكر عبدي أن لدى “قسد” نشاطات وأعمال واسعة مع روسيا والتحالف الدولي بهدف إيقاف الهجوم التركي، معتبراً أن جهود التحالف الدولي وأمريكا ليست كافية لوقف الهجوم.

أنباء مضللة!

وفي وقت سابق، اتهمت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، تركيا بنشر أنباء مضللة تستهدف الرأي العالم بخصوص عملية عسكرية مرتقبة في شمال شرق سوريا.

واعتبرت “قسد” أن الأخبار التي تروجها وسائل الإعلام التركية بخصوص الغزو التركي المحتمل لمناطق شمال وشرق سوريا، تندرج في إطار محاولات الخداع العسكري والسياسي.

وأصدر مجلس الأمن القومي التركي بياناً حول العمليات العسكرية التي ستُنفذ على الحدود الجنوبية، وسط تصعيد تزايدت حدته بالإعلان عن إنشاء “منطقة آمنة” في سوريا.

واعتبر المجلس إلى أن العمليات العسكرية الجارية وتلك التي ستُنفذ على الحدود الجنوبية، ضرورة لأمن تركيا القومي ولا تستهدف دول الجوار، على حد زعمه.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة