الأحد, أغسطس 14, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةغير مصنفجاكي شان يبدأ تصوير أحدث أفلامه قرب العاصمة السورية

جاكي شان يبدأ تصوير أحدث أفلامه قرب العاصمة السورية

اختار “جاكي شان” أبرز ممثلي الحركة والقتال في السينما، استكمال تصوير فيلمه الجديد “Home Operation”، في مدينة الحجر الأسود جنوبي العاصمة السورية دمشق.
ونشرت صفحات سورية في “فيس بوك” مجموعة من الصور تظهر الأبنية المدمرة في المدينة، وسط وجود لكادر تصوير الفيلم، إلى جانب ممثلين يرتدون الزي اليمني.
ووفقاً لموقع “Digital Studio Me” فإن فيلم “Home Operation” من إنتاج الممثل الصيني جاكي شان إلى جانب شركة “Art maker production” الإماراتية.

أحداث الفيلم

وتدور أحداث الفيلم وفقاً لما نقله الموقع عن المخرج “سونغ يينكسي” في “مرحلة مبكرة من الحرب الأهلية في دولة شرق أوسطية عام 2015، حيث تقوم الصين بإجلاء أكثر من 600 مواطن صيني، بالإضافة إلى أكثر من مئتي مواطن من دول أخرى خلال هذه الفترة”.

عن قصة حقيقية

في السياق ذاته قال موقع “IMDB” المتخصص بالأفلام والمسلسلات، إن “القصة مستوحاة من أحداث حقيقية للإجلاء الطارئ للمواطنين والدبلوماسيين الصينيين، وكذلك الأجانب، خلال الحرب في اليمن في عام 2015”.

الحجر الأسود

تعدّ مدينة الحجر الأسود التي بدأ جاكي شان تصوير فيلمه فيها أكبر تجمع لنازحي الجولان المحتل منذ حرب حزيران 1967.
حيث سيطرت فصائل مسلحة على المدينة في العام 2012، قبل أن يستولي عليها تنظيم “داعش” منتصف العام 2015، إلى أن استعادها الجيش السوري في أيار /مايو من العام 2018 .

من هو جاكي شان

اسمه الحقيقي “شان كونغ سانغ” ولد في 7 من نيسان 1954 في هونغ كونغ وهو ممثل ومخرج أفلام ومنتج ومغني صيني.
ويشتهر جاكي شان في أفلامه بأسلوب ملاكمة السكران في القتال واستخدام أسلحة مرتجلة والحركات البهلوانية المبتكرة والتي في العادة يؤديها بنفسه.

150 فيلما
بدأ التمثيل منذ الستينات وقد ظهر في أكثر من 150 فيلماً، وبعدها حصل شان على نجوم في كل من شارع النجوم في هونغ كونغ وممر الشهرة في هوليوود باعتباره أيقونة ثقافية.


كما تدرب جاكي شان على الأوبرا وأصدر عدداً من الألبومات وغنى العديد من الشارات الموسيقية للأفلام التي لعب دور البطولة فيها.
كذلك فاز بعدد كبير من الجوائز ومنها جائزة الأوسكار الفخرية.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة