الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالحرب الروسية على أوكرانيايوم ثقيل على الأوكرانيين: روسيا تدمر لواءً كاملا وتقتل أكثر من 600...

يوم ثقيل على الأوكرانيين: روسيا تدمر لواءً كاملا وتقتل أكثر من 600 جندي

قالت روسيا إن الجيش الأوكراني فقد لواءً حربيا كاملا، إثر ضربات دقيقة من الجيش الروسي، وذلك في أحدث تقدم لموسكو بعمليتها العسكرية.

تدمير اللواء 115

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الجوية دمرت بضربات دقيقة، اللواء 115 آلي للجيش الأوكراني، على محور سيفيرسك في دونباس بشكل شبه كامل، حيث بلغت خسائره أكثر من 600 فرد خلال يومين.

ومن ناحيتها، قالت قيادة قوات جمهورية لوغانسك الشعبية، إن القوات الأوكرانية فقدت 54 شخصا وخمس ناقلات جند مدرعة وبطاريتي مدفعية خلال الـ24 ساعة الماضية.

مقتل 200 في اللواء 123

وأضافت القيادة في بيان لها اليوم، أن القوات الجوية الروسية استهدفت بأسلحة عالية الدقة نقطة التمركز المؤقتة للواء الدفاع الإقليمي 123 في مدينة نيكولايف.

و أعلنت أن هذا الاستهداف أدى إلى مقتل نحو 200 من المسلحين القوميين الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب، إضافة إلى تدمير 13 قطعة من المدرعات والمركبات.

وذكر بيان وزارة الدفاع الروسية أنه تحت تأثير الضربات الروسية، أخلى 45 مسلحا من إحدى كتائب الدفاع الإقليمي مواقعهم في منطقة أرتيوموفسك في دونباس، وطالبوا بإعادتهم إلى غرب أوكرنيا ضمن عملية تناوب.

تدمير مصنع لإنتاج الصواريخ

كما قالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها إن القوات المسلحة الروسية دمرت مصنعا في مدينة دنيبرو الأوكرانية ينتج أجزاء من صواريخ توشكا-يو الباليستية.

وأضافت الوزارة أن القوات الروسية أسقطت أيضا ثلاث طائرات أوكرانية وطائرتي هليكوبتر.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة