الجمعة, أغسطس 12, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصادالجمارك الأردنية تكشف عن أرقام كبيرة تتعلق بعبور الحدود مع سوريا

الجمارك الأردنية تكشف عن أرقام كبيرة تتعلق بعبور الحدود مع سوريا

أعلنت دائرة الجمارك الأردنية أن نحو 79 ألف شخص عبروا مركز حدود جابر بالاتجاهين، في النصف الأول من شهر تموز/يوليو الحالي.

وأشارت البيانات الخاصة بالجمارك الأردنية إلى عبور أكثر من 3300 شاحنة بالاتجاهين في الفترة نفسها، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

أرقام كبيرة!

ووفقاً للأرقام، فإن أكثر من 90 ألف شخص عبروا مركز حدود جابر بالاتجاهين في شهر حزيران/يونيو الماضي، في حين عبر أكثر من 8500 شاحنة عبرت المركز بالاتجاهين في ذلك الوقت.

وأوضح مدير مركز جابر العقيد محمد النسور، أن أعداد المسافرين القادمين والمغادرين عبر المركز بلغ 18 ألف مسافر وزائر، بالإضافة إلى 5 الآف مركبة خلال أيام عيد الأضحى.

إجراءات أردنية

وأشار النسور إلى أنه بناء على توجيهات مدير عام الجمارك، تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع المسافرين والزوار على أكمل وجه من خلال تفعيل خطة الطوارئ المعمول بها في المركز.

ولفت النسور إلى تعزيز مبنى المسافرين في الكادر الجمركي، والعمل بمنظومة واحدة متكاملة مع كافة الأجهزة الأمنية والجهات العاملة في المركز.

إقرأ أيضا: “لتسهيل العمل”.. ربط الكتروني بين الجمارك السورية والأردنية في المنطقة الحرة المشتركة

من الجانب السوري

من جهته أكد مدير جمارك درعا دياب شدود، انتظام حركة نقل الأفراد والبضائع عبر أمانة جمارك نصيب الحدودية طيلة أيام عطلة عيد الأضحى بكل يسر وسهولة.

كشف شدود أن حجم الصادرات خلال هذه الفترة بلغ نحو 2000 طن غالبيتها من الخضار والفواكه، فيما بلغت الواردات نحو 1000 طن من مختلف البضائع.

ولفت شدود إلى أنه تم خلال الفترة المذكورة تسجيل خروج 416 سيارة شحن ودخول 1080 سيارة شحن أخرى، بينما تم في المنطقة الحرة السورية الأردنية تسجيل 103 سيارات شحن ترانزيت إلى لبنان.

إقرأ أيضا: حل قضية الشاحنات وتمديد العمل في معبر جابر.. تعرف على نتائج زيارة الوفد التجاري السوري إلى الأردن

وبين شدود أن عدد السيارات السياحية الخاصة والعامة (القادمة والمغادرة) المحملة بالركاب التي عبرت الأمانة بالفترة ذاتها، تجاوز الـ 2300 سيارة.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة