الجمعة, أغسطس 12, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباراستمراراً لعمليتها شمال العراق.. تركيا تقتل خمسة عناصر لـ "حزب العمال الكردستاني"

استمراراً لعمليتها شمال العراق.. تركيا تقتل خمسة عناصر لـ “حزب العمال الكردستاني”

أعلنت مديرية مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، اليوم الأحد، أن خمسة عناصر من حزب العمال الكردستاني قُتلوا في قصف تركي على محافظة نينوى.

طائرة مسيرة

وأوضحت المديرية في بيان أن خمسة من عناصر حزب العمال الكردستاني قتلوا في قصف شنته طائرة مسيّرة تركية، قرب مدخل الشام إلى الغرب من الموصل، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

مقتل امرأة

وبينت المديرية أن معلوماتها تشير إلى أن القصف استهدف سيارة كانت تقل خمسة من مسلحي حزب العمال، وأدّى إلى مقتل خمسة مسلحين بينهم امرأة.

العملية التركية

وأطلقت تركيا في 18 نيسان/أبريل الماضي، عملية “المخلب ـ القفل​​​​​​” ضد معاقل الحزب في مناطق (متينا والزاب وأفشين ـ باسيان) شمالي العراق.​​​​

وفي 15 حزيران/يونيو الماضي الماضي أطلقت تركيا عملية “مخلب النمر”، ضد عناصر التنظيم في منطقة حفتانين.

غزو كردستان!

وفي وقت سابق، اتهم السياسي الكردي “محمد أمين بنجوني” تركيا بالاستعداد لاجتياح مدينتي الموصل وكركوك العراقيتين، خلال عملية شاملة من المتوقع أن تبدأ في عام 2023.

وأوضح “بنجوني” أن العملية العسكرية التي تشنها تركيا مؤخراً في الشمال العراقي هي تحضير للعملية الشاملة (المحتملة) التي أعلن عنها الرئيس التركي لغزو كردستان.

وتشن تركيا، مؤخراً، عملية عسكرية الشمال العراقي بذريعة محاربة التنظيم، حيث نددت الحكومة العراقية بتلك العملية مؤكدةً أنها تهدد أمن وسياسة البلاد.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة