الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارصربيا تعلن مصرع جميع أفراد طاقم طائرة شحن تحطمت في اليونان

صربيا تعلن مصرع جميع أفراد طاقم طائرة شحن تحطمت في اليونان

أعلن وزير الدفاع الصربي نيبويسا ستيفانوفيتش، اليوم الأحد، أن جميع أفراد طاقم طائرة الشحن الـ8 التي تحطمت مساء أمس السبت، قرب بلدة ”باليوخوري كافالاس“ شمال اليونان، لقوا حتفهم.

طائرة “الألغام”

وأوضح الوزير الصربي أن ”الطائرة -وهي من طراز أنتونوف أن 12- كانت تحمل نحو 11 طناً من الأسلحة بينها ألغام مورتر مضيئة، إلى بنجلادش“.
وكانت وكالة أنباء “أثينا” نقلت عن شهود عيان، قولهم، إنهم شاهدوا الطائرة مشتعلة، وإنهم سمعوا دوي انفجارات.

15 رجل إطفاء و7 آليات

كذلك قال مسؤولون محليون إنه تم نشر 15 رجل إطفاء وسبع آليات لمكافحة الحرائق في موقع التحطم لكنهم لم يتمكنوا من الاقتراب بسبب الانفجارات المستمرة.
كما قال أحد رجال الإطفاء للصحفيين: ”عليكم الابتعاد حفاظا على سلامتكم. هناك معلومات تفيد بأن الطائرة تحمل ذخيرة“.
وذكرت تقارير إعلامية أن طائرة الشحن كانت متجهة من صربيا إلى الأردن وطلبت أن تهبط اضطرارياً في مطار كافالا القريب لكنها لم تتمكن من بلوغه.
وأشار فيليبوس أناستاسيادس، رئيس بلدية بايو المجاورة، إلى أن ”الطائرة تحطمت على بعد نحو كيلومترين من منطقة مأهولة“.

الأردن تنفي

وفي العاصمة الأردنية عمان، أكدت هيئة الطّيران المدني الأردني أن طائرة الشحن التي تحطمت شمالي اليونان، والقادمة من صربيا، لم تكن وجهتها النهائية الأردن.
كما أوضحت الهيئة أن طائرة الشحن المتحطمة كانت وجهتها النهائية بنغلادش، مشيرة إلى أنها طلبت التوقف بالأردن للتزود بالوقود.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية الاردنية “بترا” عن مصدر مسؤول في هيئة الطيران المدني الأردني أن مخطط سير الطائرة كان يتضمن التوقف في مطار الملكة علياء الدولي بعمان، من أجل التزود بالوقود ثم الإقلاع لاستكمال رحلتها.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة