الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإماراتمحمد بن زايد يختار باريس في أولى زياراته الخارجية.. والاقتصاد يهيمن على...

محمد بن زايد يختار باريس في أولى زياراته الخارجية.. والاقتصاد يهيمن على المباحثات

وصل الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى باريس، اليوم الأحد، في زيارة رسمية ستشهد التوقيع على حزمة صفقات في مجالات عدة، بينها الطاقة والنقل.

وسيلتقي الشيخ محمد بن زايد نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، غداً الاثنين، في قصر الإليزيه قبل أن يجتمع بمسؤولين فرنسيين بينهم رئيسة الوزراء، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

توقيت الزيارة

وتأتي زيارته في أعقاب أول جولة شرق أوسطية للرئيس الأمريكي جو بايدن منذ تسلّمه إدارة البيت الأبيض، والتي سعت إلى إعادة تأكيد نفوذ واشنطن في المنطقة.

إقرأ أيضا: زيارة مرتقبة لبن زايد إلى باريس.. ملفات مصيرية على طاولة المباحثات

تسريبات فرنسية

وكشف مستشار رئاسي في الإليزيه أن أحد أهم البنود خلال زيارة رئيس الإمارات، هو الإعلان عن ضمانات تقدّمها أبو ظبي بشأن كميات إمدادات الديزل لفرنسا.

وأشار المستشار إلى أن فرنسا تسعى إلى تنويع مصادر إمدادها على خلفية الصراع في أوكرانيا، وضمن هذا السياق يتم التفاوض على هذه الاتفاقية.

ولفت المستشار إلى أنه سيتم توقيع مذكرات تفاهم وعقود في مجال الطاقة والنقل ومعالجة النفايات، خلال الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام.

وأعلنت الإمارات، مؤخراً، أن رئيس البلاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سيزور فرنسا، في أول زيارة رسمية خارجية له منذ أن توليه منصب الرئاسة.

إقرأ أيضا: الإمارات تعلن عن أول زيارة خارجية للرئيس بن زايد منذ تسلمه.. ما هي الوجهة والأهداف؟

إعلان سابق

وكشفت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية في وقت سابق، عن زيارة مرتقبة لمحمد بن زايد إلى باريس، للقاء نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، ومناقشة بدائل الطاقة الروسية.

وأوضحت الوكالة أن ماكرون سيستضيف رئيس الإمارات الغنية بموارد النفط، في الوقت الذي تبحث فيه أوروبا عن بدائل للطاقة الروسية.

وأكدت الوكالة أن بن زايد سيزور باريس في 18 تموز/يوليو الجاري.

حيث تأتي الزيارة عقب جولة الرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط لمناقشة زيادة إمدادات الطاقة.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة