الثلاثاء, أغسطس 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارهل تتجه السعودية إلى الصين لتعزيز أنظمة دفاعها الجوي؟

هل تتجه السعودية إلى الصين لتعزيز أنظمة دفاعها الجوي؟

علّق وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، على ما إذا كانت المملكة بحاجة إلى شراء أنظمة دفاع صاروخي من الصين.

أفضل الحلول

وقال بن فرحان خلال مقابلة مع شبكة “CNN”: “سنشتري أنظمة دفاع صاروخي أو أي أسلحة دفاعية، حيث يمكننا إيجاد أفضل الحلول لاحتياجاتنا”.

شريك أساسي

وأكد بن فرحان أن المملكة ترى الولايات المتحدة شريك أساسي في المشتريات الدفاعية، مضيفاً: “إذا لم تتمكن السعودية من الحصول على معدات أمريكية، فستبحث عنها في مكان آخر”.

مصافحة بايدن وبن سلمان

وفي سياقٍ آخر، وصف بن فرحان صورة مصافحة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بـ “القبضة”، مشيراً إلى أنها كانت بمثابة “فوز” لبايدن.

زيارة بايدن

يأتي ذلك عقب الزيارة التي أجراها الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السعودية، والتي التقى خلالها بالملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

قمة جدة

وأعلنت السعودية، أمس السبت، اختتام قمة جدة للأمن والتنمية، التي شهدت مشاركة الرئيس الأميركي جو بايدن وتسعة قادة عرب.

المشاركون

وشارك في القمة إلى جانب ولي العهد السعودي، ولي العهد الكويتي مشعل الأحمد الجابر الصباح، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الوزراء العماني أسعد بن طارق آل سعيد.

وشهدت القمة مشاركة عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، وأمير قطر تميم بن حمد بن حمد آل ثاني، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

أهمية الزيارة

وتعتبر هذه أول زيارة يجريها بايدن للسعودية منذ توليه منصب الرئاسة، وهو أول رئيس أميركي يسافر من “إسرائيل” إلى مدينة جدة السعودية.

وتأتي الزيارة بعد توتر شهدته العلاقات السعودية الأمريكية، على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة