الأحد, أغسطس 14, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبار"التاكسي الطائر".. قريباً في بريطانيا

“التاكسي الطائر”.. قريباً في بريطانيا

تقدمت شركة “Joby Aviation” الأمريكية بطلب للحصول على شهادة لسيارة الأجرة “التاكسي الطائر” في المملكة المتحدة.

شهادة النوع

وحسب ما جاء في بيان نشرته على موقعها، قالت الشركة: “أعلنت شركة Joby Aviation التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها أنها تقدمت بطلب للحصول على شهادة المملكة المتحدة لتصميمها الرائد”.

وأضافت، أن الشركة تخضع حاليًا لشهادة النوع مع إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) وتعتقد أن السوق الأمريكية ستكون الأولى لها.

ومع ذلك، فإن شهادة FAA يمكن أن تتم الموافقة عليها من قبل هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة، مما يسرّع دخول الشركة الناشئة إلى سوق المملكة المتحدة،.

مما يجعل Joby Aviation أول مطور لطائرة eVTOL (الإقلاع العمودي الكهربائي والهبوط) لطلب تأكيد شهادتها الأمريكية في الخارج.

تاكسي هوائي

وأشارت الشركة إلى أنها تعمل على إنشاء تاكسي هوائي كهربائي بخمس مقاعد منذ 10 سنوات.

سرعة التاكسي

وستكون سرعة التاكسي القصوى 200 كم / ساعة، ومدى الطيران نحو 150 كم. يتم تشغيل الجهاز بواسطة ستة محركات كهربائية، و”الإقلاع العمودي والهبوط يسمحان له بالعمل في أي تضاريس تقريبًا”.

تكنولوجيا جديدة

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Joby Aviation: “سيمكن التعاون في إصدار الشهادات بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة هذه البلدان من أن تكون أول من يحصل على تكنولوجيا جديدة مهمة”.

وتابع “نحن متحمسون بشكل لا يصدق بشأن الإمكانات التي يوفرها السفر الجوي. إنها طريقة للمملكة المتحدة للعمل في بيئة صديقة للبيئة وبأسعار معقولة”.

لدى Joby Aviation في المملكة المتحدة منافس Vertical Aerospace ومقرها بريستول. تقوم بتطوير تاكسي جوي مصمم لأربعة ركاب وطيار واحد، حسب “بلومبرغ”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة