الإثنين, أغسطس 15, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباربعد اعتذار الصين.. قطر تسعى لاستضافة بطولة أمم آسيا لكرة القدم

بعد اعتذار الصين.. قطر تسعى لاستضافة بطولة أمم آسيا لكرة القدم

اعتذرت الصين عن استضافتها نهائيات كأس آسيا 2023
بسبب تداعيات فيروس كورونا، وفق ما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاثنين.

في هذا الوقت، أبدت قطر، المتوجة بلقب النسخة الأخيرة عام 2019، رغبتها باستضافة نهائيات كأس آسيا 2023.

4 اتحادات

وكشف الاتحاد القاري في موقعه الرسمي أن أربعة اتحادات وطنية أعربت عن رغبتها باستضافة كأس آسيا 2023 هي قطر وكوريا الجنوبية وأستراليا وإندونيسيا.

وقال في بيان إنه “وفقاً لعملية تقديم ملفات الترشح، جرى توزيع قوانين الترشح على الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 17 حزيران/ يونيو 2022، وتم تحديد الموعد النهائي لتقديم ملفات الترشح في 31 آب/ أغسطس 2022”.

24 منتخب

وكان من المقرر أن تقام البطولة في 10 مدن صينية بمشاركة 24 منتخباً خلال الفترة من 16 حزيران/ يونيو الى 16 تموز/ يوليو 2023، لكنها اعتذرت في منتصف أيار/ مايو عن عدم الاستضافة بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19.

وفتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الباب أمام اتحاداته الوطنية الأعضاء من أجل إبداء الرغبة لاستضافة البطولة التي تقام كل أربع سنوات.

كما أشار إلى أنه يتعين على الدول المهتمة التقدم بترشيحها بحلول 30 حزيران/ يونيو قبل أن يمدد المهلة حتى منتصف الشهر الحالي.

وقال الاتحاد القاري في بيانه، الاثنين “سيتم إجراء تقييم شامل لملفات الترشح من قبل إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل اختيار وإعلان المضيف للمسابقة المكونة من 24 منتخباً من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2022”.

قطر والبطولات

وسبق لقطر التي ينتظرها التحدي الأكبر نهاية العام الحالي مع احتضانها أول نهائيات لكأس العالم في منطقة الشرق الأوسط، أن استضافت كأس آسيا عامي 1988 و 2011.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة