الإثنين, أغسطس 15, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلبنانجنبلاط يعلق على زيارة بايدن للقدس: مضى على وفاة الدولة الفلسطينية

جنبلاط يعلق على زيارة بايدن للقدس: مضى على وفاة الدولة الفلسطينية

علق رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان وليد جنبلاط، على زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة، متسائلاً عما فعل في فلسطين.

وفاة فلسطين!

واعتبر جنبلاط في تغريدة على “تويتر”، أن بايدن مضى رسمياً على وثيقة الوفاة للدولة الفلسطينية، وأنه لم يستطع لفظ اسم شيرين أبو عاقلة صحيحاً، وقال عن الدولة “إنها للبحث لاحقاً”.

رفع العتب!

وأشار جنبلاط إلى أن بايدن قدم مئة مليون دولار لمستشفى في القدس لتحسين ظروف الاستشفاء، رفعاً للعتب بعد أن استمع إلى الخطاب التقليدي الرسمي من السلطة الفلسطينية.

لقاء عباس

والتقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس في زيارة قصيرة استغرقت نحو ساعتين، في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، قادماً من مدينة القدس.

ولفت عباس خلال لقائه بايدن إلى أن مفتاح السلام والأمن في المنطقة يبدأ بالاعتراف بدولة فلسطين، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وفق القرارات الشرعية الدولية.

ودعا عباس إلى حل قضايا الوضع الدائم، ومنها قضية اللاجئين، معتبراً أن السبيل إلى ذلك يبدأ بانتهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، وذلك على حدود 67.

أهداف الزيارة

وهدفت جولة بايدن التي استمرت أربعة أيام في “إسرائيل” والسعودية، إلى إعادة العلاقات مع السعودية، وإظهار التزام الولايات المتحدة بالمنطقة ومواجهة نفوذ لإيران وروسيا والصين.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة