الجمعة, أغسطس 12, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةبوتين وأردوغان يحطان في طهران للمشاركة في القمة الثلاثية.. ماذا ستتناول؟

بوتين وأردوغان يحطان في طهران للمشاركة في القمة الثلاثية.. ماذا ستتناول؟

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، إلى العاصمة الإيرانية طهران، للمشاركة في القمة الثلاثية مع الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي.

وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني، أن بوتين وأردوغان وصلا طهران، استعداداً للمشاركة بالقمة التي ستتناول عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وأهمها الملف السوري، وتداعيات الأزمة الأوكرانية.

مراسم استقبال منفردة

وأشار التلفزيون الإيراني إلى أن القمة ستقام بحضور الرئيس ابراهيم رئيسي، حيث تجري مراسم استقبال رسمية على انفراد للرئيس بوتين وأردوغان، في مجمع “سعد آباد” الثقافي والتراثي.

قمة سابعة

وتستضيف إيران، غداً الثلاثاء، القمة السابعة لرؤساء جمهورية الدول الثلاث الراعية للسلام السوري بصيغة “أستانا” (إيران وروسيا وتركيا).

اجتماعات أستانا

وعقد اجتماع القمة الأول للدول الثلاث الراعية للسلام السوري، مباحثات “أستانا”، في مدينة سوتشي الروسية في الثاني عشر من شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2017.

وعقدت المفاوضات في مدينة أستانا الكازاخية بين ممثلي الأطراف السورية، من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وحل الأزمة سياسياً في سوريا.

إقرأ أيضا: كازاخستان تؤكد مشاركة جميع أطراف صيغة “أستانا” بشأن سوريا في المباحثات المقبلة

وانعقد الاجتماع الدولي الـ 18 حول سوريا بصيغة أستانا، في 15 و16 حزيران/يونيو الجاري، وذلك في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

وأكدت الاجتماعات على الالتزام الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها، ومواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية فيها حتى دحرها نهائياً.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة