الثلاثاء, سبتمبر 27, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريابمحادثة ودية.. بوتين وأردوغان يبحثان التسوية السورية وقضية "قره باغ" في طهران

بمحادثة ودية.. بوتين وأردوغان يبحثان التسوية السورية وقضية “قره باغ” في طهران

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، قضايا التسوية السورية ومشكلة “قره باغ” والأجندة الثنائية، وذلك على هامش قمة “أستانا” في طهران.

وأشار بوتين إلى وجود العديد من الأسئلة حول التسوية السورية، واعداً بمشاريع ثنائية كبيرة تمضي قدما وتتطور، وفقاً لوكالة “نوفوستي”.

إيصال تحية

وأشار بوتين إلى أنه التقى مؤخراً بالرئيس الأذربيجاني في إطار قمة بحر قزوين، موصلاً تحية كبيرة لأردوغان منه، وقال: “لدينا أجندة كبيرة للغاية”.

محادثة ودية!

واعتبر بوتين أنه سعيد برؤية أردوغان، وقال: “لم نلتق منذ عام كامل تقريباً”، ليجيب أردوغان: “كثيراً ما تحدثنا على الهاتف”، وردّ بوتين: “هذا مؤكد، هذا جيد، زملاؤانا على تواصل دائم”.

إقرأ أيضا: لافرنتييف: نتوقع أن تؤدي القمة الثلاثية لحل المشكلة السورية عبر الحوار

العلاقات الثنائية

وأكد بوتين أن العلاقات بين روسيا وتركيا تتطور على الرغم من كل شيء، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ينمو بوتيرة كبيرة جداً.

وأعرب الرئيس الروسي عن ارتياحه لأنه على هامش قمة” أستانا” الثلاثية، أتيحت له ولأردوغان فرصة عقد اجتماع ثنائي في طهران، لأن “الكثير من الأسئلة تراكمت”، بحسب تعبيره.

وتستضيف إيران، اليوم الثلاثاء قمة ثلاثية تجمع رؤساء روسيا وتركيا وإيران، حيث من المقرر أن يتم إصدار بيان ختامي يتضمن تفاصيل مخرجات الاجتماع وتفاصيله.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة