الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةبوتين وبن سلمان يبحثان الوضع في سوريا وسوق النفط العالمي

بوتين وبن سلمان يبحثان الوضع في سوريا وسوق النفط العالمي

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هاتفياً، اليوم الخميس، الوضع في سوريا ووضع سوق النفط العالمي.

بيان الكرملين

وأوضح الكرملين في بيان أنه جرى اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود، حيث أشاد الجانبان بمستوى العلاقات الودية بين البلدين، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

وأشار الكرملين إلى أنه تم بحث قضايا التعاون الثنائي، مع التركيز على توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية ذات المنفعة المتبادلة، وتم بحث الوضع الحالي في سوق النفط العالمية.

ولفت الكرملين إلى أنه تم تبادل وجهات النظر حول الوضع في سوريا، مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج قمة طهران لرؤساء الدول الضامنة لعملية “أستانا”، وتم الاتفاق على مواصلة الاتصالات على مختلف المستويات.

التنسيق المشترك

وبين الكرملين أن الرئيسين أكدا على أهمية المزيد من التنسيق داخل “أوبك +”، مشيرين إلى أن دول المنظمة مستمرة بالوفاء بالتزاماتها للحفاظ على التوازن في سوق النفط العالمي.

القمة الثلاثية

واحتضنت طهران، مؤخراً، قمة ثلاثية جمعت رؤساء كل من إيران وتركيا وروسيا، حيث تم خلالها بحث جملة من الملفات وفي مقدمتها القضية السورية.

إقرأ أيضا: بمحادثة ودية.. بوتين وأردوغان يبحثان التسوية السورية وقضية “قره باغ” في طهران

اجتماعات أستانا

وعقد اجتماع القمة الأول للدول الثلاث الراعية للسلام السوري، مباحثات “أستانا”، في مدينة سوتشي الروسية في الثاني عشر من شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2017.

إقرأ أيضا: خبراء أتراك يدعون لإشراك سوريا في عملية التسوية بصيغة “أستانا”: وجودها سيسهل عملية التفاوض

وعقدت المفاوضات في مدينة أستانا الكازاخستانية بين ممثلي الأطراف السورية، من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وحل الأزمة سياسياً في سوريا.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة