الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياعلى حدوده الشمالية مع سوريا.. الأردن يحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من...

على حدوده الشمالية مع سوريا.. الأردن يحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة

أحبط الجيش الأردني، اليوم الجمعة، محاولة تسلل وتهريب كمية من الأسلحة والذخيرة، وذلك في “إحدى الواجهات الشمالية” دون أن تسميها.

وأفاد مصدر عسكري بأن المنطقة العسكرية الشمالية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري، أحبطت على إحدى واجهاتها محاولة تسلل وتهريب كمية من الأسلحة والذخيرة، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية.

إقرأ أيضا: الأردن يتحدث عن “حالة غير صحية” على حدوده مع سوريا: عمليات تهريب المخدرات ممنهجة

وأكد المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى ضبط المتسلل وبحوزته كمية من الأسلحة والذخيرة، مشيراً إلى أنه تم تحويله والمضبوطات إلى الجهات المختصة.

تهريب مخدرات

وأعلن الجيش الأردني أواخر حزيران الماضي، إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وأوضح الجيش الأردني أنه تم العثور على 716 ألف حبة كبتاغون، وذلك بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة، حسب بيان نشرته القوات المسلحة.

شبكات إقليمية

إقرأ أيضا: تنفذها شبكات إقليمية.. الأردن يكشف عن تزاديد عمليات التهريب من سوريا

وأكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة في وقت سابق، وجود ارتفاع مضطرد وكبير في عمليات تهريب المخدرات من سوريا إلى المملكة الأردنية.

ووصف الخصاونة هذه العمليات بالمنظمة من قِبل شبكات تمتد إقليمياً على مساحة أكثر من دولة، كاشفاً عن وجود تنسيق أن بين بلاده ودمشق في هذه القضية.

تقنيات متطورة

وأعلن الجيش الأردني في فبراير/شباط الماضي، أن محاولات تهريب المخدرات عبر الحدود السورية الأردنية، أصبحت بواسطة الطائرات المسيّرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة.

ونجح الجيش الأردني منذ بداية العام الحالي، في إحباط العديد من عمليات التسلل والتهريب، والتي أسهمت في الحد من دخول المواد المخدرة والممنوعة إلى الأراضي الأردنية

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة