الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةمع اقتراب يوم الاستفتاء.. الرئيس التونسي يتهم أطرافاً بالتشويش على مستوى الأقمار...

مع اقتراب يوم الاستفتاء.. الرئيس التونسي يتهم أطرافاً بالتشويش على مستوى الأقمار الاصطناعية

اتهم الرئيس التونسي قيس سعيّد، اليوم الجمعة، أطرافاً لم يذكرها بإحداث تشويش على مستوى الأقمار الاصطناعية في البلاد، مؤكداً على ضرورة توفير كل عناصر النجاح للاستفتاء.

وشدد سعيّد على أهمية نجاح الاستفتاء، “حتى يخرج صوت الشعب مزلزلاً حراً من صناديق الاقتراع” بحسب تعبيره، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

إقرأ أيضا: بعد انتقادات مشروع الدستور: جدل جديد بتونس بسبب صورة نجل وزير الداخلية مع “جواز وزير”

وجاءت تصريحات سعيّد خلال استقباله، كل من وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي، والرئيس المدير العام للديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي ذاكر البكوش.

وتطرق اللقاء إلى مسألة التشويش على مستوى الوصلات، التي تخص النقل المباشر لتغطية التظاهرات بسبب استعمال خارجي غير مرخّص، وذلك منذ 20 تموز/يوليو 2022.

عمل غير بريء!

واستنكر الرئيس التونسي تعمد بعض الأطراف “التي تهاب إرادة الشعب”، إحداث تشويش على مستوى الأقمار الاصطناعية، واصفاً ذلك بغير البريء.

إقرأ أيضا: قبيل بدء التصويت على الدستور.. سيبرانيون يخترقون موقع تسجيل الناخبين في تونس

أسباب التشويش

وصرح سعيّد بأن هذه الأطراف تقطعت بهم السبل في الأرض، فراحوا إلى الفضاء من خلال توزيع أموال في الخارج، للتشويش على قواعد البيانات عن طريق الأقمار الصناعية.

وأشار سعيّد إلى أن هذا التشويش هو الأول من نوعه ليس بالبريء إطلاقاً، خصوصاً في هذه المرحلة التي تعيشها تونس، بحسب كلامه.

موقف الدولة

وأكد سعيّد أن مؤسسات الدولة ستتصدى لكل من سيخل بواجبه يوم الاستفتاء وقبله وإثر الإعلان عن نتائجه، مشدداً على أن كل طرف سيتحمل المسؤولية أمام القانون.

ويستعد التونسيون للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور، وذلك يوم 25 تموز/يوليو الجاري، وسط دعوات من حركات المعارضة بمقاطعة الانتخابات.

إقرأ أيضا: بعد دعوات المقاطعة قيس سعيّد يعترف: مشروع الدستور يحتوي أخطاء وسيتم إصلاحها

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة