الإثنين, أغسطس 15, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةمن جديد: قتيل و5 مصابين في إطلاق نار بأمريكا

من جديد: قتيل و5 مصابين في إطلاق نار بأمريكا

قالت الشرطة الأمريكية، السبت، إن شخصاً قتل وأصيب 5 آخرين، إثر إطلاق أعيرة نارية حى في مدينة رينتون بولاية واشنطن.

 

إطلاق نار

 

وكتب قسم شرطة رينتون على “تويتر” أنه تم استدعاء رجال الشرطة في الواحدة من صباح السبت، حيث عثروا على عدد من الضحايا، 5 منهم عولجوا من إصابات بأعيرة نارية.

 

وأظهرت تحقيقات الشرطة، أن نزاعاً وقع خارج حشد كبير أدى إلى إطلاق نار ربما يكون من قبل أكثر من مشتبه به، لافتة إلى أن التحقيقات متواصلة في الحادث.

 

وأدت سلسلة حوادث مماثلة منذ أيار/ مايو إلى تجدد الجدل بصورة محتدمة في الولايات المتحدة حول تنظيم حيازة السلاح.

 

حمل السلاح.. وتشريعاته

 

وأعلنت المحكمة العليا الأمريكية الشهر الماضي، إتاحة حمل السلاح في الأماكن العامة، حسبما ذكرت شبكة “رويترز”

 

و شهدت الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأشهر القليلة الماضية، حوادث إطلاق نار خلفت مئات القتلي والمصابين وسط انقسام داخل المجتمع الأمريكي حول ملف حيازة السلاح داخل البلاد.

 

وكفل الدستور الأمريكي حيازة السلاح باعتباره أحد مظاهر الحريات، ما دفع الكونغرس الأمريكي للتحرك بعد سنوات من المناشدات لإقرار ضوابط جديدة تحد من فرص حمل الأسلحة داخل الولايات المتحدة.

 

وتوصل مجلس الشيوخ الأمريكى إلى مشروع قانون لسلامة الأسلحة بعد موافقة الحزبين لحظر الأسلحة النارية من الأشخاص الخطرين وتوفير مليارات الدولارات لتمويل جديد للصحة العقلية، وفقاً لواشنطن بوست.

 

ويقول المشرعون الذين صاغوا التشريع إن هدفهم منذ البداية كان منع إطلاق النار الجماعي وفوضي السلاح، مثل أحداث الإصابات الجماعية التي خلفت 10 قتلى في سوبر ماركت بافالو و21 قتيلًا في مدرسة روب الابتدائية في أوفالدي، تكساس.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة