الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةمقترح أمني عراقي بإرسال قوات من الجيش إلى الحدود مع تركيا.. هل...

مقترح أمني عراقي بإرسال قوات من الجيش إلى الحدود مع تركيا.. هل تحدث المواجهة؟

كشف مصدر عراقي، اليوم الأحد، عن مقترح تم تقديمه للحكومة العراقية من قبل مسؤول أمني، بشأن إرسال قوات من الجيش إلى الحدود مع تركيا.

وأوضح المصدر أن وزيراً أمنياً اقترح على رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي إرسال قوات من الجيش العراقي إلى الحدود مع تركيا، وذلك على خلفية القصف التركي الأخير، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

وأشار المصدر العراقي إلى أن المقترح ما زال يتداول، مبيناً أنه لم يتم البت به حتى اللحظة.

تأمين الحدود

وفي السياق، أكد قائد القوات البرية في العراق الفريق الركن قاسم المحمدي، إمس السبت، قدرة القوات العراقية على تأمين الحدود ومنع أية حالة اختراق وحماية الأراضي العراقية.

وصرح الفريق الركن قاسم المحمدي لوكالة الأنباء العراقية، بأن القطعات في إقليم كردستان ستعزز دفاعاتها.

وقال المحمدي: “الحدود مؤمنة بقطعات قوية وعلى جاهزية عالية، عبر قوات حرس الحدود المسندة من قوات الجيش، وطيران الجيش، والقوة الجوية، والاستطلاع الجوي”.

ولفت المحمدي إلى أن تلك القوات تنتشر في جميع الأماكن على الحدود، مدعمة بخطوط دفاعية قوية ومنظمة ومسندة.

وأكد المسؤول العسكري العراقي أنه في حال حدوث أي خرق، ستكون هناك إجراءات كبيرة جداً لمنع اختراق الحدود والدفاع عنها بشكل مستميت.

رد دبلوماسي

واستدعت وزارة الخارجية العراقية، أمس السبت، القائم بأعمالها في أنقرة على خلفية القصف التركي الأخير الذي طال مجمع سياحي بإقليم كردستان.

شكوى لمجلس الأمن

ورفع العراق شكوى لمجلس الأمن الدولي ضد تركيا، فيما وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإعداد ملف شامل للانتهاكات التركية المستمرة للأراضي العراقية، وتقديمه لمجلس الأمن.

وأدى القصف التركي الذي استهدف، الأربعاء الماضي، إقليم كردستان العراق، إلى وفاة وإصابة عدد كبير من المدنيين العراقيين، من ضمنهم نساء وأطفال.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة