الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباروفد أمريكي في كييف ووعود بضمان استمرار المساعدات

وفد أمريكي في كييف ووعود بضمان استمرار المساعدات

اجتمع وفد رفيع من الكونغرس الأمريكي مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في كييف، أمس.
ووعد الوفد بمحاولة ضمان استمرار الدعم في الحرب مع روسيا.
وضم الوفد آدم سميث رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، ويعد هذا الأحدث ضمن سلسلة من الزوار الأمريكيين البارزين إلى أوكرانيا.

مساعدات اقتصادية وعسكرية

وقال الوفد، في بيان: إن “الولايات المتحدة، إلى جانب حلفائها وشركائها في جميع أنحاء العالم، وقفت إلى جانب أوكرانيا من خلال تقديم مساعدات اقتصادية وعسكرية وإنسانية”.
وأضاف: “سنواصل البحث عن سبل لدعم الرئيس زيلينسكي والشعب الأوكراني بأكبر قدر ممكن من الفعالية مع مواصلتهما موقفهما الشجاع”.
ولم يشر بيان الوفد، السبت، بشكل محدد إلى عمليات نقل أسلحة.
ومن ناحية أخرى نُقل عن سميث قوله لإذاعة “راديو ليبرتي” المدعومة من الولايات المتحدة أن واشنطن وحلفاءها مستعدون لتسليم المزيد من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة.

مساعدات قبل الزيارة

وقبل الزيارة، أعلنت الولايات المتحدة، عن مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 270 مليون دولار.. تشمل أربع منظومات مدفعية جديدة عالية الدقة من طراز “هيمارس”.
وبذلك، تكون واشنطن قد زوّدت كييف بما مجموعه 20 وحدة من قاذفات الصواريخ المذكورة التي يمكن حملها على مدرعات خفيفة.
كما تشمل الشحنة الجديدة أيضاً 500 مسيّرة هجومية من طراز “فينيكس غوست”، وفق ما أورد جون كيربي. المتحدث باسم البيت الأبيض للقضايا الاستراتيجية.
وكانت كييف قد تسلّمت أول دفعة من منظومة “هيمارس”، الشهر الماضي، لتعزيز الترسانة العسكرية في مواجهة العملية العسكرية الروسية،
وذلك عقب تحذير الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من أنّ موسكو ستستهدف مواقع جديدة إذا سلّم الغرب صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة