الثلاثاء, أغسطس 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةلافروف يكشف عن خطط مشتركة مع الجامعة العربية لتعزيز التعاون بمختلف المجالات

لافروف يكشف عن خطط مشتركة مع الجامعة العربية لتعزيز التعاون بمختلف المجالات

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس الأحد، أن هناك توافقاً مع جامعة الدول العربية على خطط إضافية، لتعزيز التعاون والعلاقات الروسية العربية في مختلف المجالات.

وأشار لافروف خلال كلمته أمام مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بالقاهرة، إلى أن العلاقات الروسية العربية قائمة على الصداقة والود، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

وكشف لافروف عن وجود خطط لعقد منتدى التعاون العربي الروسي قريباً في دورته السادسة، وذلك بعد أن تم عقده خمس مرات فيما سبق.

مجموعة اتصال مشتركة

وقرر مجلس جامعة الدول العربية في آذار/مارس الماضي، تشكيل مجموعة اتصال وزارية عربية، للمساهمة في إيجاد حل دبلوماسي للأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

إشادة روسية

وأشاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في أيار/مايو الماضي، بالموقف العربي في إطار الجامعة إزاء التطورات في أوكرانيا، واصفاً هذا الموقف بـ “المتزن والموضوعي”.

إقرأ أيضا: بوتين يثمّن المبادرة المصرية بشأن حل الأزمة الأوكرانية

العملية الروسية

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة في إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحاً أن الهدف هو حماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، بحسب كلامه.

الرد الغربي

ورداً على ذلك، فرضت الدول الغربية عقوبات اقتصادية ومالية مشددة وغير مسبوقة على روسيا، في حين ردت الأخيرة بالتشديد على موضوع تصدير الغاز إلى أوروبا.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة