الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةبعد الشكوى العراقية.. مجلس الأمن يدين الهجوم التركي الذي استهدف مجمعاً سياحياً...

بعد الشكوى العراقية.. مجلس الأمن يدين الهجوم التركي الذي استهدف مجمعاً سياحياً بكردستان

دان مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، الهجوم التركي على محافظة دهوك العراقية بإقليم كردستان، معرباً عن دعمه للتحقيق الذي تجريه بغداد في هذا الصدد.

وقال المجلس في بيان: “أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات، الهجوم في محافظة دهوك العراقية في 20 تموز/يوليو 2022، الذي أسفر عن مقتل 9 مدنيين على الأقل بينهم أطفال”، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

إقرأ أيضا: بعد الهجوم التركي: العراق يتعهّد بحماية المواطنين وسيادة البلاد

وأضاف البيان: “أعرب أعضاء مجلس الأمن عن خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر الضحايا والحكومة العراقية، ومنطقة كردستان العراق، وتمنوا الشفاء العاجل والكامل للمصابين وأعربوا عن دعمهم للسلطات العراقية في تحقيقاتهم”.

سيادة العراق

وجدّد أعضاء مجلس الأمن الدولي التأكيد على دعمهم لاستقلال وسيادة ووحدة الأراضي العراقية، والعملية الديمقراطية والازدهار في العراق، بحسب البيان.

تمهيد مسبق

وأعلن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في وقت سابق، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة طارئة لبحث الاعتداءات التركية على الأراضي العراقية.

رد دبلوماسي

واستدعت وزارة الخارجية العراقية، السبت، القائم بأعمالها في أنقرة على خلفية القصف التركي الأخير الذي طال مجمع سياحي بإقليم كردستان.

شكوى لمجلس الأمن

ورفع العراق شكوى لمجلس الأمن الدولي ضد تركيا، فيما وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإعداد ملف شامل للانتهاكات التركية المستمرة للأراضي العراقية، وتقديمه لمجلس الأمن.

إقرأ أيضا: بعد قصفها منتجعاً سياحياً في كردستان.. العراق يشتكي تركيا لمجلس الأمن

وأدى القصف التركي الذي استهدف، الأربعاء الماضي، إقليم كردستان العراق، إلى وفاة وإصابة عدد كبير من المدنيين العراقيين، من ضمنهم نساء وأطفال.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة