الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياتحذيرات من ارتفاع الحرارة في سوريا وخبير يطمئن: موجة حرّ عادية حدث...

تحذيرات من ارتفاع الحرارة في سوريا وخبير يطمئن: موجة حرّ عادية حدث أسوأ منها سابقاً

حذّرت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم، من ارتفاع درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة المقبلين في عدد من المناطق السورية.

إحساس حقيقي بالحرارة

وبحسب بيان للمديرية فمن المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة خلال الأيام المذكورة 40 درجة مئوية في العاصمة دمشق ومعظم المناطق الداخلية.
بينما توقعت المديرية أن تلامس 45 درجة مئوية في المناطق الشرقية والجزيرة.
ووفقًا للبيان “سيكون الإحساس الحقيقي بالحرارة أكثر من من الدرجات المعلَنة، نتيجة ارتفاع الرطوبة المرافقة للكتلة الهوائية الحارة”.

“موضة غريبة”

هذا الإعلان، تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشيء من “التهويل”، حسب قول أستاذ علم المناخ في جامعة تشرين.
وأضاف “إن التهويل والترعيب أصبحا موضة غريبة مؤخراً”.
وكتب على صفحته الشخصية “فيسبوك”:” ما يحدث في سوريا والمنطقة التي تقع فيها، من حر أو برد يتكرر كل عام إلا من بعض الاستثناءات الشديدة النادرة جداً”.

قياس غير صحيح

وأردف قره فلاح:” موضوع درجات الحرارة التي يهول لها يبدو أن مفهوم قياسها غير واضح.. إذ نادراً ما ترتفع درجات الحرارة في سوريا إلى 50 وكل القياسات اللي يسجلها الناس غير صحيحة.. لأنها تؤخذ بطريقة غير علمية”.

موجة حر ّعادية

كما تابع:” للتوضيح المقصود بموجات حر في بلادنا هو ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها العظمى بـ 5 درجات لفترة لا تقل عن 3 أيام وهي تختلف من منطقة لأخرى تبعاً لمتوسط حرارة المكان”.
وأضاف “وما يحدث هو موجة حارة عادية حدث أسوأ منها في الأعوام الماضية”.
كما أكد بالقول:” يمكن تجاوزها بعدم الخروج طويلاً تحت الشمس تجنباً لضربات الشمس أو السباحة عند الذروة الحرارية بين 1 إلى 5 بعدالظهر”.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة