الثلاثاء, أغسطس 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإمارات وإيران في أعلى مستويات القارب: تحضيرات لرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي

الإمارات وإيران في أعلى مستويات القارب: تحضيرات لرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي

أكد وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، أمس الثلاثاء، أهمية رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين بلاده وإيران، بما يعزز توسيع العلاقات الثنائية.

وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية، أن بن زايد أكد في اتصال مع نظيره حسين أمير عبد اللهيان، أن رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي يأتي في إطار أهمية توسيع العلاقات بين البلدين.

وقال بن زايد: “لا يساورنا شك في أننا نستطيع استعادة دفء العلاقات بين البلدين، وأيضاً فتح آفاق جديدة للعلاقات، خاصةً عندما نواجه العديد من التحديات في المنطقة”.

وأضاف بن زايد: “السلام والاستقرار والعزة والخير لإيران كبلد جار وشقيق مهم جداً، لأنه له تأثير إيجابي على الإمارات أيضاً، ونأمل اتخاذ خطوات أكبر لتطوير العلاقات بين البلدين”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تعليق عبد اللهيان

وفي السياق، كتب وزير الخارجية الإيراني في تغريدة عبر “تويتر”: “بحثت اليوم مع وزراء خارجية الكويت والإمارات وقطر والعراق العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة والعالم”.

وأضاف عبد اللهيان: “ناقشنا توسيع التعاون الذي هو أساس سياسة الجوار، سنسير بسرعة في طريق التعاون مع جيراننا، فالأجانب لا يستطيعون منع التعاون في المنطقة”.

التقارب الإماراتي الإيراني

وأكد المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنور قرقاش مؤخراً، أن بلاده ضد أي تحالف عسكري في المنطقة يستهدف إيران.

وأعلن قرقاش أن بلاده بطور إرسال سفير إلى العاصمة الإيرانية، طهران، قائلاً: “محادثاتنا مستمرة، نحن في طور إرسال سفير إلى طهران، مجالات إعادة بناء الجسور هذه مستمرة”.

وخفضت الإمارات تمثيلها الدبلوماسي في إيران عام 2016، بعد اقتحام مجموعات إيرانية للسفارة السعودية في العاصمة طهران.

وأبقت الإمارات على علاقات اقتصادية مع إيران، وسعت في الأشهر الأخيرة إلى الانخراط في حوار مع طهران لحلحلة المسائل العالقة بين البلدين.

الوساطة العراقية

واستضاف العراق على مدار الأشهر الماضية، جولات من المحادثات بين إيران والسعودية، من أجل رأب الصدع في العلاقات بين البلدين.

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة