الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإماراتأمطار وسيول في عز الصيف.. استنفار كبير تشهده الإمارات على خلفية أضرار...

أمطار وسيول في عز الصيف.. استنفار كبير تشهده الإمارات على خلفية أضرار العاصفة المطرية

وجّه نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي، محمد بن راشد، اليوم الأربعاء، بنقل جميع الأسر المتضررة من الأمطار والسيول التي ضربت البلاد إلى مواقع إيواء مؤقتة.

ووجه بن راشد وزارة تنمية المجتمع الإماراتية، بنقل كافة الأسر المتضررة من الأمطار والسيول في المناطق الشرقية بالدولة، لمواقع إيواء مؤقتة، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

وتضمنت حجز الفنادق القريبة لإيواء كافة الأسر المتضررة، وللأسر التي تعيش في مناطق قد تشكل خطورة على ساكنيها، خلال فترة الأمطار الشديدة.

لجنة عاجلة

وفي السياق، شكّل مجلس الوزراء الإماراتي لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية، للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار التي شهدتها البلاد.

وطالب المجلس اللجنة برفع تقرير مفصل حول الأضرار، والبدء الفوري باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية الممتلكات والأرواح، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والشرطية والبلديات.

مناشدة المواطنين

وناشدت اللجنة التي تم تشكيلها المواطنين والمقيمين، وخاصة في المناطق الجبلية، اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول، والابلاغ الفوري عن أية حوادث.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

وشددت اللجنة على أهمية استجابة كافة الأفراد لإرشادات وتوجيهات الجهات المعنية، وذلك حفاظاً على الأرواح والممتلكات ومرافق البنية التحتية.

أمطار غزيرة

وشهدت دولة الإمارات، خلال الساعات الماضية، حالة من التقلبات الجوية وهطول أمطار غير مسبوقة، على عدد من المناطق والأحياء السكنية.

وأدت الأمطار لحدوث سيول في عدة مناطق بالبلاد، تسببت بأضرار في المباني والممتلكات السكنية.

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة