الإثنين, أغسطس 8, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريا: أكثر من 54 ألف حجز على منصة جوازات السفر

سوريا: أكثر من 54 ألف حجز على منصة جوازات السفر

قال مدير تقانة خدمة المواطن في الشركة السورية للاتصالات، سامر اليماني إن عدد الحجوزات المثبتة على منصة جوازات السفر وصل إلى 54298 حجزاً داخلياً وخارجياً حتى يوم الإثنين الماضي.

يأتي ذلك بعد أيام من إتاحة الحصول على جواز بطريقة إلكترونية للمواطنين السوريين، في محاولة لتنظيم الازدحامات في دوائر الهجرة.

وأشار اليماني في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية إلى أن عدد الحسابات المنشأة على المنصة لاستخراج جواز السفر، بلغ 48050 حساباً إلكترونياً.

إعلان حكومي

وكانت وزارة الداخلية السورية أطلقت الأربعاء خدمة منح جوازات وتجديد جواز السفر عبر بوابة إلكترونية، للأشخاص الموجودين داخل سوريا.

أما الأشخاص الموجودون خارج البلاد، فيمكنهم الحصول على جواز السفر، بشكل مباشر في فروع الهجرة والجوازات عن طريق ذويهم.

و قال “مركز خدمة المواطن الإلكتروني” إن جوازات السفر في سوريا سيتم تسليمها وفق مواعيد جديدة.

وذكر المركز أنّ مواعيد جديدة حددت لتسّلم جواز السفر للأشخاص الذين كانوا يملكون حجزاً مسبقاً، على المنصة القديمة وثبتوا حجزهم من خلال الموقع الالكتروني.

وأضاف أنه يمكن معرفة موعد الاستلام الجديد من خلال آخر رسالة نصية، تصل لمقدم المعاملة أو من خلال الدخول للموقع الإلكتروني أو التطبيق ومشاهدة الموعد الظاهر على ملاحظات المعاملة والذي يعتبر (الموعد النهائي).

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

معاناة مستمرة

ويعاني السوريون منذ أكثر من عام، الأمرّين للحصول على جوازات السفر، بالرغم من الوعود الحكومية بقرب حل أزمة الجوازات.

إلا أن الأزمة تفاقمت، ما اضطر الكثير من السوريين إلى دفع مبالغ كبيرة عبر سماسرة.. خصوصاً بعد تخصيص منصة إلكترونية لحجز الدور.

سمسرة ورشاوى

ويواجه المواطنون في مختلف المدن السورية مشكلات وعراقيل كبيرة في سبيل حجز دور للحصول على جواز سفر.. وسط انتشار عملية السمسرة للحجز على المنصة، وبأسعار تتراوح بين 200 و 300 ألف ليرة.

و اعترفت إدارة الهجرة والجوازات، في شهر شباط/فبراير من العام الجاري، “بوجود حالات فساد ورشوة بين موظفيها وابتزاز للمواطنين”.

وفي 23 أيار/مايو الفائت، عادت منصة حجز الدور التي خصصتها وزارة الداخلية للتقديم على جواز السفر السوري عبر الإنترنت، للعمل بشكل مفاجئ بعد توقفها لأسباب مجهولة.. ولكن بمواعيد وأسعار جديدة.

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة